fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

“برج القاهرة”: منعنا 20 محاولة انتحار خلال عام

أكد مصدر مسئول بإدارة برج القاهرة، أن أمن البرج ألقى القبض على حوالي 20 شخصا قبل إلقاء أنفسهم من أعلى البرج.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، طالعته “دكتور نيوز”: “مفيش إجراء نعمله لمنع محاولات الانتحار.. مش هنعمل قفص حول البرج، احنا قبضنا على ٢٠ واحد في سنة حاولوا ينتحروا”.

انتحار من أعلى برج القاهرة

وأقدم شاب على الانتحار قفزًا من أعلى برج القاهرة، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب سقوطه على الأرض، أمس الاثنين، وتباشر الجهات المعنية التحقيق فى الواقعة.

وتلقى قسم شرطة قصر النيل إخطار من الخدمات الأمنية المعينة، بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة، ووفاته في الحال؛ إثر إصابته بكسور خطيرة.

بالانتقال والفحص تبين أن الشاب قام بإلقاء نفسه بعد أن غافل أفراد الأمن المتواجدين بالبرج، والذي لم يتمكنوا من إنقاذه. وتم تحرير محضر بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل الانتحار من فوق برج القاهرة

وبحسب أقوال العاملين في البرج، صعد الشاب إلى الطابق الأخير، ثم فاجأ الجميع بالقفز من أعلى البرج، ليسقط جثة هامدة على الفور، وبعد معاينة جثة المتوفى، اتضح وجود كسور في أنحاء متفرقة من جسده ونزيف داخلي أودى بحياته، وأمرت النيابة بتشريح الجثة، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض الواقعة.

رقم الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

الخط الساخن للمجلس القومي للصحة النفسية

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

رأي دار الإفتاء في الانتحار

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

 

إضاءة برج القاهرة في يوم الصحة النفسية.. هل المريض محل اهتمام فعلا؟

وقبل عامين، تناول الدكتور أحسين في مقال له بعنوان ” في يوم الصحة النفسية..إنارة البرج وإنتكاسة المريض”، أبدى فيه استغرابه عن إضاءة برج القاهرة باللون الأخضر في اليوم العالمي للصحة النفسية واليذي يوافق العاشر من أكتوبر كل عام، متسائلا “هل بالفعل المريض النفسي محور للإهتمام في هذا الإحتفال؟”.

وكتب حسين: “اليوم العاشر من أكتوبر كل عام، تقيم دول العالم إحتفالية”اليوم العالمي للصحة النفسية”،بدأ منذ عام 1992 بمبادرة من الإتحاد العالمي للصحة النفسية بغرض التنويه عن أهمية الصحة النفسية،و التوعية بخطورة إهمال المرض النفسي،و أيضًا إلقاء الضوء على القضايا المتعلقة بالصحة النفسية و تنبيه الحكومات و المجتمعات لأهمية الإستثمار فيها.

أضاف: “هذا العام في مصر أُعلن عن إضاءة برج القاهرة باللون الأخضر للتأكيد على أهمية رفع الوعي بالصحة النفسية،و أفردت وسائل الإعلام لتصريحات النخبة و جُهزت المنابر لإعتلاء أصحاب الياقات البيضاء للحديث عن المرض و المريض النفسي ..فهل بالفعل المريض النفسي محور للإهتمام في هذا الإحتفال؟.. وللاطلاع على المقال كاملا بالضغط هنـــــــا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى