fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

تأجيل دعوى محو نشاط الصيدليات الإلكترونية من تطبيق فيزيتا بمجلس الدولة

قررت الدائرة الرابعة بمحكمة القضاء الإداري تأجيل دعوى إلغاء تطبيقات الصيدلة الإلكترونية إلى 1  مارس لحضور ممثل وزارة الاستثمار.

تأجيل دعوى محو نشاط الصيدليات الإلكترونية من تطبيق فيزيتا بمجلس الدولة

 

وجاء في أوراق الدعوى أن تلك التطبيقات تضر بمبادئ مهنة الصيدلة وتنتهك حقوق الصيدليات وتعصف بضمانات المرضى الممثلة في كون الصيدلي أحد خطوط التأمين والدفاع.

اقرأ أيضا:

إحالة مدير صيدلية متعاونة مع فيزيتا لـ “تأديب الصيادلة”.. وتحذير مهم من حماية المستهلك

عضو مجلس النقابة: «فيزيتا» بدأ ينافس الأطباء بفتح عيادات ومراكز طبية

وكان قد رفع الدعوى عدد من نشطاء الصيادلة يمتلكون صيدليات بأحياء المهندسين وإمبابة والمعادي، وتستند القضية إلى انتهاك فيزيتا لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وعدم حصولها على تراخيص، وتطالب بمحو السجل التجاري وغلق التطبيق والشركة.

والقضية مرفوعة من الدكتور هاني سامح المحامي، وتحمل الرقم 24385 لسنة 75 قضائية، وفي تفاصيلها المطالبة بمحو النشاط المخالف للنظام العام للقانون والوارد بالسجل التجاري لشركة “فيزيتا آي كومرس” وتطالب بإلغاء تراخيص الصيدليات الواردة بالسجل التجاري، مع غلق تطبيق صيدلية فيزيتا الإلكتروني بما يترتب عليه من آثار، أهمها غلق الشركة نهائيا وفق قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وحظر التطبيق ومنع الإعلان عنه بوسائل الإعلام المصرية.

جاء في الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة يجرم تلك الممارسة والمزاولة، حيث يقرر أن ترخيص الصيدليات شخصي للصيدلي ويحظر ذلك النشاط على الشركات والأشخاص الاعتبارية حماية لفئة الصيادلة من تغول الكيانات وحفاظا على فئة الصيادلة وصونًا لمقدراتهم ومكاسبهم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى