fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تاج الدين يكشف طرق انتقال مرض جدري القرود ويؤكد علينا الاحتياط والحذر 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن عدوى مرض جدري القرود تأتي عن طريق الاحتكاك المباشر أو إفرازات المصاب، منوهًا بأن هذا المرض وصل إلى 12 دولة حتى اليوم.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء اليوم الأحد، أن هذا المرض ظهر بصورة أكبر بين مجموعة من الناس بينهم علاقات شذوذ جنسي، لكن هذا لا يمنع أنه ينتقل عن طريق الاحتكاك أو الإفرازات أو العدوى.

وحول احتمالية ظهور هذا المرض في مصر، أوضح أن هناك حالة من الاحتراز والترقب في الموانئ والمطارات، لأن هذا النوع من الفيروس الذي ينتشر عن طريق الحيوانات إلى البشر ومن البشر للبشر موجود، بالإضافة إلى إنفلونزا الطيور وفيروس كورونا، مضيفًا أن كل هذه الأمراض أثيرت مع الحجر الصحي البشري والبيطري لمحاولة الحد من احتمالية دخول هذا المرض إلى مصر.

وحول الوضع الحالي لمرض جدري القرود، أكد أنه لم يعلن وباء عالمي ولم يعلن أي حظر على السفر أو الانتقال، مضيفًا: «نحن دولة سياحية مفتوحة، فقد دخل الأسبوع الماضي مصر 590 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم، لذا يجب أن نحتاط ونحترز».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى