أهم الأخباراخبار الصحة

تدريب 55 ممرضًا بالوداي الجديد على أحدث طرق مواجهة كورونا

تنظم مديرية الشئون الصحية يالوادي الجديد، يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر الجاري، دورة تدريبية على الطرق الحديثة في مواجهة ومكافحة انتقال فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19″.

وأعلن الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، عن تنظيم دورة تدريبية لـ 55 ممرض على أحدث الطرق الطبية لمواجهة فيروس كورونا وكل ما هو جديد في مجال الوقاية وطرق العلاج لفيروس كورونا.

وأوضح أن برامج التدريب على أعلى مستوى، مع التركيز على برامج التأهيل النفسي بحيث يكتسب الثقة الذاتية في النفس بما ينعكس على مستوى الخدمة الطبية وبما يضمن أمنهم وسلامتهم الشخصية، وتعريفهم بعظمة وقدر الدور الوطني الذي ينفذه لخدمة بلدهم ووطنهم وشعبهم والإنسانية بشكل عام، في ظل أنه يواجهون وباءً متفشيًا يهدد حياة البشر وهم خط الدفاع الأول لمواجهة هذا الفيروس.

وأضاف محروس، أن الدورة تستهدف تدريب 55 ممرضا وممرضة، بواقع 25 من مركز الداخلة و15 من الفرافرة و15 من مركز بلاط، ويكون التدريب بمقر مستشفى الداخلة العام ولمدة 4 أيام، على أن يتوالى خلال الفترة المقبلة تنفيذ مثل هذه الدورات في باقي مراكز المحافظة الخمسة، وذلك ضمن خطة تنفذها وزارة الصحة لرفع كفاءة مقدمي الخدمة الطبية بشكل مستمر.

وأشار محروس، إلى أن الوزارة بقيادة الدكتورة هالة زايد، تدعم المديرية بكافة مستلزمات الوقاية الشخصية لحماية الأطقم الطبية من العدوى الفيروسية.

وكانت قد أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، يوم الأحد 23 أغسطس الماضي، عن بدء تنفيذ خطة تدريب حديثة للأطقم الطبية تحسبًا للموجة الثانية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19″.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى