fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تركيب 3 دعامات لمريض قلب بالتأمين الصحي الشامل في الأقصر دون تدخل جراحي

أعلنت هيئة الرعاية الصحية، عن نجاح الفريق الطبي بقسم القلب والقسطرة القلبية بمستشفى طيبة التخصصي بإسنا، التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، في إجراء قسطرة تشخيصية، وتركيب 3 دعامات لمريض يعاني من تمزق في الشريان الأيمن.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، في منشور لها على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن مريضا كان يعاني من آلام حادة بالصدر، حضر إلى عيادة القلب بمستشفى طيبة التخصصي بإسنا، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة؛ تقرر إجراء قسطرة تشخيصية له.

وأضافت هيئة الرعاية الصحية، أنه تبين وجود تمزق بالشريان الأيمن، وتلك الحالات الحرجة؛ تتطلب جراحة عاجلة، حيث نجح أطباء القسم في تركيب 3 دعامات للشريان، دون اللجوء لإجراء جراحي.

وأشارت إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى القسطرة، تكون من: الدكتور عصام بسطاوي استشاري القلب والقسطرة القلبية بمستشفى طيبة التخصصي، الدكتور بدوي إمبابي استشاري القلب والقسطرة القلبية بمستشفى طيبة التخصصي.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، تقديم أكثر من 8.5 مليون خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمحافظات: بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، بجودة عالمية، منها أكثر من 130 ألف عملية وجراحة باستخدام أحدث التقنيات العلاجية وفق الممارسات الطبية العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى