fbpx
أهم الأخبارالنقابات

من هم الأطباء الملزمون بالفاتورة الاليكترونية والملزمون بالايصال الاليكترونى ؟

كشف عضو مجلس نقابة الأطباء د. أحمد على، بعض تفاصيل منظومة الفاتورة الاليكترونية، التى أعلنت مصلحة الضرائب تطبيقها على الأطباء وباقى المهن الحرة، والأطباء الملزمون بالفاتورة الاليكترونية، والأطباء الملزمون بالايصال الاليكترونى.

من هم الأطباء الملزمون بالفاتورة الاليكترونية والملزمون بالايصال الاليكترونى ؟

وقال عضو مجلس نقابة الأطباء، إن هناك ثلاثة أنواع من الأطباء، النوع الأول وهو الطبيب الى ليس لديه عمل خاص، ولا يوجد له بطاقة ضريبية، وهذا غير ملزم بالتسجيل فى المنظومة.

أما النوع الثانى، وهو الطبيب الذى يعمل فى عيادته الخاصة فقط، ولا يتعامل مع أى مستشفيات خاصة أو وحدات اقتصادية، وهذا الطبيب ملزم بالتسجيل، وبعد التسجيل بـ ٤٨ ساعة يطلب ارجاء من مصلحة الضرائب لحين تطبيق منظومة الايصال الالكتروني، لأنه ملزم بالايصال الاليكترونى وليس الفاتورة الاليكترونية، والى لم يطبق بعد.

أما النوع الثالث، وهو ينطبق بشكل كبير على الجراحيين، الذين لديهم عيادة خاصة، ويتعاملون مع مستشفيات، وهو ملزم بالتسجيل فى منظومة الفاتورة الاليكترونية، والتعامل بها، من خلال اصدار فاتورة اليكترونية للمستشفى لتحصيل أتعابه منها.

اقرأ أيضًا: أول رد من النقابة على الزام الأطباء بالفاتورة الاليكترونية

التسجيل المجانى فى الفاتورة الاليكترونية للأطباء قبل 15 ديسمبر

وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء، أن التسجيل فى منظومة الفاتورة الاليكترونية، سيكون مجانى حتى 15 ديسمبر، ويتم عن طريق تقديم طلب بالمأمورية التابع لها، ويتم تقديم صورة الرقم القومي وصورة البطاقه الضريبه، ويتم ارسال رسالة على الايميل للطبيب لاستكمال التسجيل.

وبالنسبة للنوع الثانى من الأطباء الذين يعملون فى عيادتهم فقط دون مستشفيات خاصة أو وحدات اقتصادية، سيقوم الطبيب بعد اتمام التسجيل بـ 48 ساعة بتقديم طلب للمأمورية للارجاء للايصال الاليكترونى.

وأشار إلى أن بعد يوم 15 ديسمبر، يستلزم التسجيل عمل ختم اليكترونى أو توقيع اليكترونى وهذا يستلزم مصروفات سنوية للختم أو التوقيع الاليكترونى.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى