fbpx
غير مصنف

جمع توقيعات لعقد «عمومية طارئة» للمهن الطبية لوقف اهدار 50 مليون جنيه

بدأ مجموعة من أعضاء نقابات المهن الطبية، حملة جمع توقيعات لعقد جمعية عمومية طارئة لاتحاد المهن الطبية، لمناقشة قرار مجلس ادارة الاتحاد شراء 24% من أصول احدى الشركات بمبلغ 50 مليون جنيه، والذى يعتبره الداعون للجمعية العمومية اهدار لأموال الاتحاد لأن رأسمال الشركة 5 مليون جنيه.

ويضم اتحاد نقابات المهن الطبية، 4 نقابات (الأطباء، الصيادلة، الأسنان، البيطريين)، ويعد الاتحاد بمثابة وعاء استثمارى لأموال المعاشات والعلاج لأعضاء النقابات الأربعة.

دعوة لعقد جمعية عمومة طارئة لاتحاد المهن الطبية لوقف اهدا 50 مليون جنيه

وجهز الأعضاء خطاب لجمع التوقيعات عليه، موجه لرئيس الاتحاد د. حسين خيري، طالبوا فيه بعقد جمعية عمومية غير عادية، لمناقشة قرار مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية المنعقد يوم الثلاثاء 21 يونيه ٢٠٢٢ والمنتهي بالموافقة على شراكة اتحاد نقابات المهن الطبية مع شركة داف للحلول الرقمية بشراء ٢٤% من أصول الشركة بمبلغ وقدره 50 مليون جنيه ( خمسين مليون جنيه ) بداعي استثمار أموال صندوق المعاشات.

وأضاف الخطاب، أن هذه الشركة هي شركة ذات مسؤولية محدودة تم تأسيسها في مايو ٢٠٢٠ برأس مال قدره ٥ مليون فقط ( خمسة ملايين جنيه فقط )، فمن غير المنطقي أن يتخطى رأس مالها ال ٢٠٠ مليون جنيه ( ماءتي مليون جنيه) في خلال سنتين فقط، مع الإحاطة أن رأس مالها عند التأسيس ( ٥ مليون جنيه) هو رأس مال مسمي وليس فعلي حيث أنها شركة أفراد ولم يتم اشهارها وتسجيلها في هيئة الاستثمار.

وكان مجلس نقابة الأطباء، أعلن فى بيان به رفضه لقرار مجلس ادارة اتحاد المهن الطبية، وأشار إلى أن ممثلو النقابة فى الاتحاد رفضو قرار الشراء، فيما عدا أمين عام النقابة د. أيمن سالم وافق على الشراء.

وتابع خطاب جمع التوقيعات: لما في قرار مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية المشار إليه من احتماليات عدم الدراسة الدقيقة مما يعرض أموال صندوق المعاشات والاعلانات باتحاد المهن الطبية للاهدار، فإننا نطلب نحن الموقعون الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة هذا الموضوع واتخاذ قرار فيه، وذلك طبقا للمادة ٤ من قانون اتحاد نقابات المهن الطبية رقم ١٣ لسنة ١٩٨٣ ، ونطالب سيادتكم بوقف أية إجراءات تنفيذية في شراء الاتحاد لنسبة من أصول شركة داف للحلول الرقمية أو الدخول في شراكة معها بأي طريقة ما، إلي حين انعقاد الجمعية العمومية غير العادية المطالبين بعقدها واتخاذ قرارها في هذا الشأن.

للاطلاع على نموذج جمع التوقيعات اضغط هنا

دعوة لجمعية عمومية لاتحاد المهن الطبية
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى