أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة أسيوط تقرر خفض عدد أطباء الامتياز وأعضاء هئية التدريس للنصف

قرر الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، تخفيض عدد أطباء الامتياز إلى النصف، وذلك ضمن خطة الجامعة للحفاظ على صحة الأفراد، توفير سبل الحماية مع الهجوم الشرس لفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور حسن عبد اللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، فى بيان له، إنه تم تعميم القرار على أعضاء هيئة التدريس المشرفين على تدريب أطباء الامتياز والذي يقدر عددهم أكثر من 400 طبيباً متدرباً.

وأشار عبد اللطيف، إلى أنه تم التنسيق مع الدكتور عصام ظريف مدير البرنامج التدريبي لمتابعة تقديم المحاضرات التفاعلية للطلاب على نحو إليكتروني وتيسير حضورها للطلاب أون لاين، على أن يتم تنظيم برنامجاً مكثفاً لتعويض المتدربين بعد انتهاء الجائحة.

وقد أعلن رئيس جامعة أسيوط، مؤخرًا، عن وجود  21 مصاب بفيروس كورونا للعلاج بمستشفى الراجحى الجامعى، بعد تشغيلها كمستشفى عزل لخدمة مصابى كورونا من أبناء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب.

وأوضح الدكتور إيهاب فوزى، مدير مستشفى الراجحى الجامعى، أن الحالات الخاضعة للعلاج هم 6 أطباء، و8 تمريض، وعامل، وطالب بأحد كليات الجامعة، ومريضة كانت محجوزة للعلاج بأحد الأقسام الطبية بمستشفى الجامعة، وطفلين لأبناء الممرضات المصابات بالمستشفى، إلى جانب حالتين تم استقبالهم بالتنسيق مع الجهات المختصة بوزارة الصحة.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق