أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة أسيوط: شفاء 196 مصابًا بفيروس كورونا من إجمالي 357 حالة

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن تعافي وخروج 196 مصابًا من أصل 357 حالة بفيروس كورونا المستجد، منذ بدء تصدى مستشفيات الجامعة لوباء كورونا.

وقال رئيس جامعة أسيوط، في بيان له، أنه تم تسخير كافة الإمكانيات العلمية والبشرية لعلاج المصابين من المنتسبين للجامعة ومن الحالات الحرجة من خارجها.

وأضاف أنه تم تخصيص 268 سرير لعلاج مصابي كورونا، ما بين أسرة عناية مركزة وعناية متوسطة، وغرف عادية، وذلك لاستقبال أكبر عدد من مصابي كوفيد 19 وعلاجهم بأيدي فرق طبية من أبناء الجامعة، وذلك بمستشفيات الراجحي للعزل، والمستشفى الرئيسي، ومستشفى جراحة المسالك، ومستشفى الأطفال، ومستشفى صحة المرأة.

من جانبه أوضح الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن المستشفى الجامعي الرئيسي قامت باستقبال 145 حالة كوفيد19 تم خروج منهم 49 حالة بعد تعافيهم، وبلغ عدد الوفيات منهم 18 حالة، وجاري استكمال علاج 78 حالة أخرى، منهم 67 حالة مستقرة و11 بالعناية المركزة.

وأشار إلى أن المستشفى الجامعي لجراحة المسالك البولية والكلى قامت كذلك باستقبال 34 مصاب كوفيد 19 تم شفاء وخروج 14 حالة منهم، وجاري علاج 20 آخرين وجميعهم حالتهم مستقرة.

وكشف الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحي الجامعي للعزل، أن المستشفى بدأت في استقبال مصابي كورونا في 23 إبريل 2020، ومنذ ذلك التاريخ تم استقبال 178 حالة كوفيد19 تم خروج منهم 133 حالة بعد شفائهم، وبلغت أعداد الوفاة 22 حالة، وجاري استكمال وعلاج 21 حالة، منهم 7 حالات مستقرة و15 حالة بالعناية المركزة وحالتين فقط على جهاز التنفس الصناعي، منهم حالتين لمصابي كورونا سبق خضوعهم لعمليات زراعة كبد بالمستشفى أحدهما عمره 62 عاماً والآخر 57 عاماً.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق