fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

جهاز جديد لقياس السكر بصورة مستمرة بدقة عالية وحجم صغير

قال أستاذ أمراض السكر بجامعة هارفارد الأمريكية د. أسامة حمدى، إن شركة أبوت Abbott الأمريكية، عرضت جهاز جديد للقياس المستمر للسكر، خلال مؤتمر الجمعية الأمريكية للسكر، وهو الجهاز الحاصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرا.

جهاز لقياس السكر بشكل مستمر ويرتبط بالمحمول

وأضاف أن الجهاز صغير جدًا، بالمقارنة بالجهاز الحالي Freestyle Libre 1 and 2، ويتصل مباشرة بالتليفون حتى بعد ٣٣ قدمًا، ودقته فى قياس السكر مذهلة، مع فارق لا يتعدى ٧،٨ عن أدق أجهزة المعامل.

وأشار إلى أن الجهاز يناسب- بصفة خاصة- الأطفال، وكل من يُعالج بالإنسولين، ومن المتوقع أن يتم إيصاله -عن قريب- بالبنكرياس الصناعي الجديد Omnipod 5، الذي تنتجه شركة إنسوليت Insulet الأمريكية، والذي يلصق أيضًا على الجسم بدون أنابيب، ليجعل مهمة ضخ الإنسولين الأوتوماتيكية أسهل وأدق بكثير، وهو ما قد يناسب السن الصغيرة من الأطفال.

وأوضح أن الموافقة الحالية مقصورة على استخدام البنكرياس الصناعي الجديد من سن ٦ سنوات، إلا أنه من المنتظر الموافقة عليه للأطفال من سن سنتين، خلال هذا العام، مشيرًأ إلى أن البنكرياس الصناعي الجديد يتم التحكم فيه عن طريق التليفون المحمول، كما يمكن للوالدين متابعة السكر عن بعد من خلال تليفوناتهم المحمولة.

وقال إن ثورة التكنولوجيا لن تتوقف هنا؛ فنحن الآن نختبر في معملي جهازًا جديدًا يقيس السكر قياسًا دوريًا من خارج الجلد، وبدون إبرة، ما زالت النتائج غير دقيقة، لكنها ستتطور مع الوقت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى