fbpx
أهم الأخبارالأدويةتقارير وحوارات

حكم باشهار افلاس صيدليات 19011 (صورة)

أصدرت المحكمة الاقتصادية، حكمًا، بإشهار افلاس شركة ألفا لادارة الصيدليات المالكة لسلسلة صيدليات 19011، وبتعين أمين عام للتفليسة لاستلام أموال الشركة المفلسة وادارتها وتحصيل حقوقها وسداد التزاماتها.

وتضمن حكم المحكمة الاقتصادية، وضع أختام على محل تجارة شركة ألفا الوارد بالسجل التجارى من مركز رئيسي وفروع ومخازن ووأموالها الثابتة والمنقولة لحين الانتهءا من الجرد.

حكم بافلاس سلسلة صيدليات 19011

وكانت سلسلة 19011 تعرضت لسلسلة من الانتكاسات وتراكم الديون عليها لصالح البنوك وشركات التوزيع، نتج عنها اتفاقها مع الشركة المتحدة لاستحواذ سلسلة صيدليات كير التابعة لـ “المتحدة” على عدد كبير من فروع سلسلة 19011 مقابل تصفية ديونها.

من جهة أخرى أجلت محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة، القضية المرفوعة لمنع استحواذ شركة المتحدة للصيادلة وشركة سلسلة كير التابعة للمتحدة، على سلسلة صيدليات 19011، أجلتها إلى يوم 7 يوليو المقبل.

جاء في صحيفة الدعوى أن صيدليات 19011 قامت بامتلاك وادارة اكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وقامت باستخدام ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصل عليها ملاكها، بما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها، ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم سلسلة 19011 لمجموعة صيدليات تمتلكه وهي سلسلة كير كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها، وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات , وحظر إمتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو ادارته لأكثر من صيدلية واحدة.

حكم بحبس صاحب صيدليات 19011 لإصدار شيكات بدون رصيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى