fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةطلبة و جامعات

«المستشفيات الجامعية»: الوزارة رفعت دخل الأطباء المقيمين وراجعت السكن

قال أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعة، د. حسام عبد الغفار، إن الطبيب المقيم بالمستشفيات الجامعية، يتقاضى ما يتقاضاه الموظف المعين على الدرجة الثالثة، وقد قامت الوزارة بزيادة دخل الأطباء المقيمين من خلال زيادة قيمة النوبتجيات وكذلك البدل المخصص لمخاطر المهن الطبية، كما قامت الوزارة بمراجعة سكن الأطباء المقيمين بالمستشفيات الجامعية.

جاء ذلك خلال الرد الذى تلقاه النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على السؤال المقدم منه بشأن أعداد الأطباء المقيمين (نائب جامعي) وهل هذه الأعداد تكفي لسد الاحتياجات في المستشفيات الجامعية ومستوى السكن للأطباء (حيث توجد شكاوى بسبب سوء مستوى السكن) وكذلك ضعف الرواتب.

وأضاف أمين عام مجلس المستشفيات الجامعية، أنه يتم تحديد الاحتياجات الخاصة بأعداد الأطباء المقيمين وفق المعدلات الاسترشادية المعدلة للكوادر البشرية الخاصة بالمستشفيات الجامعية والمعتمدة من كل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وذلك بناء على معدلات تشغيل يتم الرجوع فيها إلى العدد الإجمالي لأسرة المستشفى والعدد الإجمالي لأسرة الرعاية المركزة والعدد الإجمالي لأسرة الطوارئ ومتوسط المدة الزمنية لما يناظره الطبيب في العيادات الجراحية والباطنية.

وأشار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إلى أنه يتم ارسال هذه الاحتياجات إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للموافقة عليه، وكذلك للوزارة المختصة بالصحة والسكان للموافقة على إعارتهم للعمل بالمستشفيات الجامعية، وبالتالي فإن الأعداد التي يتم إعارتها بالمستشفيات الجامعية لابد من الحصول فيها موافقة من كل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الصحة والسكان.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى