أهم الأخبارابحاث و دراسات

دراسة صينية تكشف نتائج صادمة عن فيروس  “كورونا” 

قدمت دراسة جديدة أوضح رؤية عن فيروس “كورونا” وأعراضه حتى الآن، حيث توصل خبراء إلى اكتشاف مثير للدهشة.

وكشفت دراسة صينية حديثة نشرت في مجلة “The Lancet” الطبية، أن فيروس كورونا يصيب الرجال أكثر من النساء؛ لأن جسم المرأة يتميز بقدرة أكبر على مقاومة هذا المرض مقارنة بالرجل.

وأوضحت نتائج الدراسة الصادرة عن مستشفى ووهان الصينية، التي استقبلت أكبر عدد من المصابين بالفيروس، أن كورونا يستطيع التغلب على الجهاز المناعي لكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة أسرع من العاديين؛ لعدم قدرة المناعة على المقاومة.

وأكد الباحثون أن الدراسة ركزت على فحص 99 شخصا من المصابين بكورونا، وتم اختيارهم من الحالات التي دخلت مستشفى ووهان في الفترة ما بين 1 إلى 20 يناير الماضي، موضحين أن النتائج توصلت إلى أن 55% من العينة يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز الهضمي أو التنفسي أو مختلف أنواع السرطان؛ لهذا أصبحت حالة 37% منهم حرجة، وذلك وفقًا لما جاء في موقع “saude.abril” البرتغالي.

وقال الباحثون إن النتائج أكدت إصابة الرجال بفيروس كورونا أكثر من النساء، حيث إن 68% من العينة المصابة كانت من الرجال، والسبب في ذلك أن كروموسوم “X” والهرمونات الأنثوية تلعب دورا هاما في تقوية الجهاز المناعي؛ لذلك النساء محمية من الفيروس أكثر من الرجال.

وأوضح الباحثون أن الأعراض الأكثر شيوعا التي ظهرت على المصابين، كانت ما بين سعال، وضيق في التنفس، وارتباك عقلي، وحمى، وتهيج في الحلق، ونغزة في الصدر، إضافة إلى صداع وألم عضلي.

ونصح الباحثون بضرورة الابتعاد عن المصابين بالبرد؛ لأنه يمكن أن يكون كورونا ولكن لم تظهر أعراضه بعد؛ لأن فترة حضانة الفيروس تستغرق عدة أيام، إضافة إلى تنظيف اليدين جيدًا وعدم ملامسة الفم والعين، والحرص على التخلص من المناديل المستخدمة أثناء السعال والسيلان، مع ارتداء الكمامة؛ لأنها تقلل من انتقال العدوى إلى حد ما.

ومؤخرا، ابتكر باحثون من جامعة “جونز هوبكنز” المرموقة في الولايات المتحدة، خريطة حية ومباشرة لانتشار فيروس “كورونا” حول العالم، حيث أظهرت يوم 30 يناير أن هناك ما مجموعه 8235 حالة مؤكدة من الإصابات بالفيروس، مع 171 حالة وفاة حتى الآن.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى