يضطر بعض الأفراد إلى خوض تجارب قطع لأطرافهم مثل اليدين أو الأرجل نتيجة لإصابتهم بأمراض مختلفة.
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارابحاث و دراساتاخبار الصحة

رحلة إلى عالم الأطراف الصناعية الذكية مع مركز العالمي الطبي

 

يضطر بعض الأفراد إلى خوض تجارب قطع لأطرافهم مثل اليدين أو الأرجل نتيجة لإصابتهم بأمراض مختلفة.

يعاني هؤلاء الأشخاص من فقدان القدرة على أداء الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، للتغلب على هذا التحدي، يلجأون إلى استخدام الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، والتي تأتي على هيئة أطراف صناعية تحاكي الأيدي أو الأرجل وتتميز بتجهيزها بأجهزة استشعار، تتيح هذه التكنولوجيا الابتكارية العديد من المزايا. والفوائد، سيتم استعراضها بالتفصيل في هذا المقال.

ما هي الأطراف الصناعية الذكية؟

الأطراف الصناعية الحديثة تشكل مجموعة تقنية متقدمة تتميز بالذكاء الاصطناعي، مما يجعلها تتفاعل بشكل فعال مع إشارات العضلات وتتسم بسرعة استجابة فائقة. يتم تثبيت الجزء التعويضي وربطه بدعائم تلقائية وكهربائية، مما يتيح لها استقبال مجموعة متنوعة من الإشارات من الدماغ، وفي الحالة الفورية، تقوم هذه الأطراف بتنفيذ هذه الإشارات بطريقة تشبه تماما أداء الأطراف الطبيعية.

مميزات استخدام الأطراف الصناعية الذكية

سهولة الارتداء والتعامل:

يتيح تصميم الأطراف الصناعية الذكية سهولة في الارتداء والتفاعل اليومي.

مراقبة حركات الجسم:

تحتوي على أجهزة استشعار ذكية تسمح بمراقبة حركات الجسم مما يوفر معلومات هامة للأطباء بعد الجراحات ويسهم في مراقبة عملية التعافي.

أداء الأنشطة اليومية:

تمكن المستخدم من أداء مجموعة متنوعة من الأنشطة اليومية مثل التصفح عبر الهاتف والكتابة بكفاءة.

دعم الأعصاب الطرفية:

تحتوي على مستشعرات تدعم وظيفة الأعصاب الطرفية، مما يساعد في تحسين قدرة المستخدم على الشعور بالأشياء والألم.

خفة الوزن وحركة 360 درجة:

يتيح الوزن الخفيف والمفصل الكروي حركة سهلة وتنقل بدون إحساس بالوزن أو الثقل.

تصميم أنيق وجودة عالية:

يُصمم بمواد كيميائية عالية الجودة، مما يمنحه شكلاً أنيقاً ومظهراً جذاباً.

التحكم في قوة القبضة:

يُمكن من التحكم في قوة القبضة والشد بفضل الأجهزة الاستشعار المتصلة بالأعصاب، مما يسمح بتعديلها حسب الحاجة وتوفير قدر كبير من المرونة.

على الرغم من المزايا العديدة لاستخدام الأطراف الصناعية الذكية، إلا أن هناك بعض السلبيات التي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

تكلفة باهظة:

يُعتبر سعر الأطراف الصناعية الذكية مرتفعًا بشكل كبير، خاصةً أن الأفراد الذين يحتاجون إلى تركيبها غالباً يخضعون لعمليات جراحية، مما يزيد من التكلفة الإجمالية. يجدر بالذكر أن العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى هذه الأطراف قد يواجهون صعوبة في تحمل هذه التكلفة العالية.

تهيج الجلد:

يمكن أن يواجه بعض المستخدمين الذين يرتدون الأطراف الصناعية تهيجًا في الجلد، مما يسبب صعوبة في ارتدائها أو التفاعل معها. هذا يمكن أن يكون تحديًا إضافيًا يؤثر على راحة ورفاهية المستخدم.

يجدر الإشارة إلى أن هذه السلبيات لا تقلل من الفوائد الكبيرة التي توفرها الأطراف الصناعية الذكية، ولا تقيّد قدرتها على تحسين حياة الأفراد الذين يعتمدون عليها.

أفضل مركز أطراف صناعية في مصر:

يعتبر العالمي الطبي أفضل شركات الأطراف الصناعية في مصر حيث يتميز بتقديم خدمات شاملة تهدف إلى توفير الدعم للمرضى لتفادي المشاكل المرتبطة بالأطراف الاصطناعية. يعتمد المركز نهجًا شاملًا يتضمن الاهتمام بنظافة الجرح، والمتابعة المنتظمة مع الفريق الطبي، واستخدام أحدث التقنيات في تصميم وتصنيع الأطراف الاصطناعية. يبرز المركز بتوفير أجهزة اصطناعية سهلة الارتداء والخلع، مما يسهم في تحسين الراحة والتحكم الكامل للمريض في استخدام الطرف الاصطناعي. تتجسد جودة الخدمات والرعاية المقدمة في هذا المركز في تقديم حلاً شاملاً وفعّالاً لتلبية احتياجات المرضى وضمان تجنب المضاعفات المحتملة.

منتجات مركز العالمي:

أطراف صناعية فوق الركبة.

أطراف صناعية تحت الركبة

أطراف صناعية فى مفصل الحوض.

طرف صناعى تحت الكوع.

طرف صناعى فوق الكوع.

الأطراف الصناعية الالكترونية العلوية.

الأطراف الصناعية الالكترونية سفلية.

في ختام هذا المقال، نكون قد قطعنا سوياً رحلة مثيرة إلى عالم الأطراف الصناعية الذكية. من خلال التقنيات المبتكرة والابتكارات الرائدة، أصبحت هذه الأطراف ليست مجرد تقنية تكنولوجية، بل أصبحت شريكًا حيويًا يعزز من إمكانيات البشر. يظهر المستقبل المذهل أمامنا، حيث تعمل الأطراف الصناعية على تحقيق تحولات جذرية في حياة الأفراد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى