fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النيابة الادارية تحقق مع عضو مجلس الأطباء على خلفية مواجهته لإدارة النفايات

قال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، د. أحمد حسين، إنه خضع للتحقيق بالنيابة الادارية منذ ثلاثة أسابيع، على خلفية مواجهته لطلب إدارة النفايات بمديرية الصحة بسوهاج من العيادات دفع رسوم عن سنوات سابقة لم يتلقو خلالها خدمة من الادارة.

وأضاف “حسين”: الموضوع منذ أكثر من عام، في سبتمبر 2020، قامت إدارة النفايات بمديرية الصحة بسوهاج بمطالبة الأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة (عيادات ، مراكز،مستشفيات) بدفع رسوم تعاقد عن سنوات سابقة دون أن يكون هولاء الأطباء متعاقدين فعليًا عن هذه السنوات ولم تقم إدارة النفايات بتقديم أية خدمة خلال هذه السنوات وهي جمع ونقل وحرق النفايات الطبية المتخلفة عن عمل المنشآت الطبية، وقتها تضامنت مع الأطباء وطالبتهم بعدم سداد أية رسوم عن سنوات سابقة لم يتعاقدوا فيها و لم يحصلوا على خدمة خلالها، وتقدمت بعدة شكاوى إلى هيئة الرقابة الإدارية و مجلس الوزراء، وتم بالفعل إيقاف تلك المخالفة وقام الأطباء بسداد رسوم التعاقد عن العام الفعلي الذي يتعاقدوا عنه.

وتابع: بعد مرور عام تتقدم مديرة إدارة النفايات بهذه الشكوى ضدي مرفقة شكواها بصور من حساب الفيسبوك الخاص بي واحدى الجرائد التي نشرت الموضوع على لساني، لأواجه باتهامات “إثارة البلبلة والتحريض على عدم تنفيذ القرارات الحكومية و دفع رسوم قانونية، والنشر بوسائل الإعلام”.

وأوضح أنه بعد أخذ أقواله وإرفاق المستندات التي تثبت صحة أقواله، طالب رسميًا في أقواله إحالة التحقيق إلى النيابة “العامة” الجهة المختصة بالتحقيق في الأمور الجنائية كون التهم الموجهة إليه تقع تحت الجنائية.

وطالب عضو مجلس النقابة، من الأطباء بعدم دفع أى رسوم في أية جهة عن خدمات لم تقم الجهة بتقديمها أو عن سنوات سابقة لم يقم الطبيب بالتعاقد مع تلك الجهة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى