fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

أزمة شقق اتحاد المهن الطبية.. «مصيرنا واحد» تهدد باجراءات قانونية

طالبت حملة مصيرنا واحد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بالإيقاف الفوري لأية إجراءات نحو شراء عدد ٤ وحدات سكنية ومخازن بمنطقة جاردن سيتى، والتي أعلن مجلس الاتحاد عنها في إحدى الجرائد القومية يوم الجمعة الماضي ٢٥ أغسطس.

مطالبات بوقف اجراءات الاتحاد لشراء 4 شقق بجاردن سيتي

وقال منسق حملة مصيرنا واحد د. أحمد حسين، أن الحملة ستتخذ الإجراءات القانونية حال استمرار مجلس الاتحاد في إجراءات الشراء، موضحًا أن أعضاء نقابات المهن الطبية من الأطباء البشريين و أطباء الأسنان والبيطريين و الصيادلة استنكروا هذا التوجه ورفضوا مثله في جمعيات عمومية سابقة.

وكان اتحاد المهن الطبية بيان، بشأن أسبابه شراء الوحدات السكنية والمخازن، وأشار البيان إلى نية استخدام الوحدات كمخازن وأرشيف لنقابتي الأسنان والبيطريين وأرشيف للمعاشات ومخازن للاتحاد وبعض أقسام اتحاد المهن الطبية.

وأكدت حملة مصيرنا واحد أن بيان اتحاد نقابات المهن الطبية المشار إليه، قد أفصح عن خلل في مفاهيم مجلس الإدارة نحو أهداف اتحاد المهن الطبية واختصاصاته كما وضح البيان رعونة في الإدارة.

اقرأ أيضًا: ندفع مليون و200 ألف جنيه سنويًا.. اتحاد المهن الطبية يكشف عن أسبابه لشراء 4 شقق

وأشارت الحملة إلى أن قانون إنشاء اتحاد نقابات المهن الطبية رقم ١٣ لسنة ١٩٨٣، قد حدد في المادة الثانية منه اختصاصات الاتحاد وهي إنشاء صندوق الاعانات والمعاشات وإنشاء مشروعات تعود بالنفع على أعضاء الاتحاد، وعليه فإن حملة مصيرنا واحد تؤكد على الآتي:-

١- مقر اتحاد نقابات المهن الطبية الرئيسي والمقرات الفرعية تستخدم فقط لتقديم خدمات الاتحاد مثل المعاشات والاعلانات ومشروع العلاج والدمغة الطبية.
٢- وجود مقرات للنقابات الأربعة في مباني اتحاد المهن الطبية يكون فقط كتمثيل للتسهيل لأعضاءها الإجراءات المتعلقة بخدمات اتحاد المهن الطبية، وليست مقرات للنقابات لتقدم خدماتها المستقلة.
٣- شراء مقرات مستقلة للنقابات الأربعة من أموال اتحاد نقابات المهن الطبية، هو مخالف للقانون.
٤- التوجه نحو شراء وحدات سكنية كاملة التشطيب في منطقة مرتفعة الأسعار مثل جاردن سيتي، هو إهدار لمال أعضاء نقابات المهن الطبية.

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها،و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية”و “الإعتداء على المستشفيات”و “التوعية بالأمراض النادرة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى