الرئيسية » أهم الأخبار » صحة المنوفية: بحث التعاقد مع أطباء بالمعاش لسد العجز بالمستشفيات

صحة المنوفية: بحث التعاقد مع أطباء بالمعاش لسد العجز بالمستشفيات

وكيل صحة المنوفية فى اجتماع مع مدير المستشفيات

عقد وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية الدكتور نصيف حفناوي، اجتماعًا أمس الاثنين، مع مديرى المستشفيات ومديرى الادارات الفنية التابعة للمديرية، لمناقشة المشكلات التى تواجه قطاع الصحة بالمحافظة.

وذكر بيان لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، إن الاجتماع ناقش التعاقدات مع أطباء في سن المعاش بجميع التخصصات، طبقًا للائحة المالية وذلك لسد عجز الأطباء في المستشفيات.

وأكد وكيل وزارة الصحة على الالتزام بالحضور والانصراف على أساس مواعيد العمل الرسمية والتزام المديرين بتوزيع الأعمال على الأطباء لتحسين أداء العمل وعقد إجتماع شهري في كل مستشفى لمتابعة سير العمل، وشدد على ضرورة عرض بيانات الأجهزة الطبية من المتبرعين على وزارة الصحة قبل تشغيلها وتكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات، والتحدث عن آخر نتائج وصلت إليها مديرية الصحة لمبادرة السمعيات ودعم صحة المرأة.

فيما أكدت الدكتورة رشا خضر وكيلة المديرية، ضرورة وجود نائب إداري لمدير المستشفى ومناقشة مواقف المستشفيات من التعاقدات للأجهزة الحيوية والمصاعد الكهربائية وأجهزة التنفس الصناعي والكلي والحضانات وعمل حصر للأجهزة المعطلة وإرسال بياناتها للمديرية لاتخاذ اللازم.

وأوضحت أنه سيتم تقييم متطلبات كل مستشفى من أجهزة السلامة والصحة المهنية ومخاطبة وزارة المالية.

وأشار الدكتور عبد الباري مدير إدارة الطب العلاجي إلى ضرورة إرسال مديري المستشفيات بيانا باحتياجات المستشفيات من الأطباء المنتدبين ويتم التواصل مع المديرية وتحديد الأعداد المطلوبة بجميع التخصصات الطبية التي بها عجز.

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات، ضرورة تعليق البوسترات الخاصة بالتعدي على المستشفيات في مكان واضح والتأكيد على تفاعل مديري المستشفيات بسرعة ارسال البيانات المطلوبة لكل مستشفى للمديرية.

وكان عقد الدكتور نصيف حفناوي العفيفي ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، إجتماعا لإدارة مكافحة العدوى بالمديرية بحضور الدكتورة رشا محمود خضر وكيل المديرية والدكتور عبدالبارى العجيزي مدير إدارة الطب العلاجي والدكتور أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات ،الدكتور سمير بدة مدير الإدارة.

وبحث الاجتماع خطة العمل السنوية للإدارة لعام 2020 ، بالإضافة إلى عرض الانجازات أعلي وأقل المستشفيات في التقييم الاحصائي وكيفية التغلب على سلبيات ترصد عدوي المستشفيات وتكليف ادارة العلاج الحر بالتواصل مع مديري المنشآت الخاصة لعقد دورات تدريبية للاطباء والتمريض علي إجراءات مكافحة العدوي والجودة وتجهيزها للاعتماد لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

الرابط المختصر: