أهم الأخباراخبار الصحة

صحة الوادي الجديد: الكشف على 108354 مواطنًا ضمن مبادرة “100 مليون صحة”

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، توقيع الكشف الطبي والفحوصات لـ 108354 مواطنًا منذ انطلاق فعاليات مبادرة ١٠٠ مليون صحة، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

وذكر الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن حجم تنفيذ المبادرة الرئاسية لحملة 100 مليون صحة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة بالوادى الجديد، بلغ 152%.

وقال محروس، في تصريحات صحفية، إنه تم حتى الان إجراء الكشف الطبي والفحوصات لعدد 108354 مواطنًا منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية لحملة ١٠٠ مليون صحة، لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، بنسبة 152% من إجمالي المستهدف بالمبادرة وهو 71400 مواطنًا، مشيرا إلى أن قطاع الصحة بالمحافظة نجح في تحقيق المستهدف كاملا وتجاوزه بنسبة 52 %.

وقال وكيل الوزارة، إن تجاوز نسبة 100% في تنفيذ المبادرة نظرًا لوجود مواطنين من خارج المحافظة، ويجري الكشف عليهم وبالتالي تجاوزت نسبة تنفيذ المبادرة الـ 100 %، كما أنه سيجري صرف الأدوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي ثلاثة أشهر.

كانت محافظة الوادي الجديد، دشنت يوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر الاعتلال الكلوي التي تأتي ضمن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج المواطنين بالمجان.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى