أهم الأخبارالنقابات

صرف ٧١ مليون لمصابي كورونا من الأطباء و٥ مليون لأسر الشهداء

أعلنت الدكتورة ايمان سلامة، مقرر اللجنة الاجتماعية، عن الانتهاء من صرف دعم الإصابة لعدد3 آلاف و586 طبيب تمت إصابتهم بالفيروس من بداية الجائحة في شهر فبراير الماضي بإجمالي مبلغ ٧١ مليون و520 ألف جنيه.

يأتي ذلك في إطار دور نقابة الأطباء في دعم أسر شهداء الأطباء وكذلك المصابين  بفيروس كورونا ودعم الأطباء المصابين بالفيروس.

وأضافت سلامة، أنه  تم الإنتهاء من صرف دعم مالي لعدد ٥٨ أسرة من أسر الشهداء من إتحاد المهن الطبية بإجمالي مبلغ 2 مليون و900 الف جنيه، كما تم صرف دعم مالي لعدد ٤٧ أسرة من أسر الشهداء من صندوق دعم الأطباء في الكوارث والأزمات بالنقابة العامة بإجمالي مبلغ  2 مليون و350 ألف جنيه.

وأشارت مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء، إلى صدور قرار من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بجلسته الأخيرة ضم أبناء شهداء كورونا من الأطقم الطبية الي قائمة الفئات المستفيدة من المنح المجانية التي تمنحها الجامعات الخاصة والأهلية بشرط تحقيق الحد الأدنى للمجموع للكلية المتقدم لها، وذلك تقديرا وعرفانا لتضحيات الأطقم الطبية التي استشهدت وهي تؤدي دورها الوطني والإنساني بكل شجاعة وإخلاص.

كما لفتت، إلى أنه تم التواصل مع بعض المدارس الخاصة لمنح دراسية مجانية لأبناء الشهداء من الأطباء وقد وافقت مدارس سندوس النيل بمحافظات سوهاج وأسيوط والقاهرة والأقصر والفيوم وطنطا علي منح كاملة بالمجان لأبناء الشهداء من الأطباء.

وتابعت:”تم الموافقة علي استفادة أسر شهداء الأطباء من مشروع العلاج باتحاد المهن الطبية بالمجان وتم الموافقة علي عمل كارنيه خاص بأسر الشهداء يستخرج من النقابة العامة بالمجان للإستفادة من الخدمات النقابية والتعامل مع جميع الجهات والهيئات، كما تم صرف دعم مادي دراسي للأسر المستحقة من صندوق اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة”.

وطالبت النقابة العامة للأطباء الدولة بالتعاون في ما يخص خدمة أسر شهداء الأطباء ومساعدتهم، وخاصة في اقرار معاش استثنائي لائق بهم وبما قدموه.

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى