fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تستجيب وتبدأ علاج طبيب الاسكندرية محمد حسن

قرر وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، علاج الطبيب محمد حسن، طبيب الاسكندرية المصاب تآكل نيكروزي في مفصلي الفخذ والكتف AVN، وذلك بعد نشر استغاثة للطبيب عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

استغاثة طبيب الاسكندرية لعلاجه من مرض نادر

كان الطبيب محمد حسن  -36 عامًا- والذي يعمل بوزارة الصحة بالإسكندرية، قال إنه أصيب بفيروس كورونا أثناء تأدية عمله خلال جائحة كورونا من جراء التعامل مع الحالات المصابة أثناء الكشف، قبل أن تظهر عليه أعراض وخيمة، وفشلت محاولات علاجه في المنزل فنقل للمستشفى وقضى 25 يومًا حتى شفائه، قبل أن تظهر عليه أعراض جديدة بعد أشهر تتمثل في آلام بالمفاصل وتم تشخيصه بالتآكل النكروزي في مفاصل متعددة في جسمه.

وأوضح الطبيب أنه يحتاج لإجراء 4 عمليات تغيير مفصل للحوضين والكتفين، في حين تعد هذه العمليات من أكثر العمليات الجراحية تعقيدًا، ويتراوح سعر العملية الواحدة بين 120 إلى 180 ألف جنيه.

«الصحة» تقرر علاج طبيب الاسكندرية بمستشفى الهلال

وقرر وزير الصحة وهيئة التأمين الصحى البدء فى علاج الطبيب بمستشفى الهلال فى القاهرة.

وقال الطبيب محمد حسن إنه جرى التواصل معه من طرف مجلس الوزراء ووزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار ومسؤولي التأمين الصحي بالإسكندرية والقاهرة، ووكيلة الوزارة، ومسؤولي مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومدير مستشفى الهلال بالقاهرة، من أجل علاجه في مستشفى الهلال وإجراء جراحة له.

وأضاف أنه سوف يسافر مساء اليوم إلى القاهرة للحجز بمستشفى الهلال برمسيس، لإجراء أول عملية تغيير مفصل بالحوض، مقدمًا الشكر للاستجابة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى