fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غدًا.. تحديد مصير طبيب الكركمين أحمد أبو النصر

يتحدد غدًا الثلاثاء، مصير أحمد أبو النصر، وهل سيستمر فى السجن أم سيتغير الأمر، وقررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، اليوم الإثنين، مد النطق بالحكم على الاستئناف المقدم من طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، على حكم حبسه سنتين مع الشغل وتغريمه 100 ألف جنيه، إلى جلسة الغد.

حبس أحمد أبو النصر طبيب الكركمين عامين وغرامة 100 ألف جنيه

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت بمعاقبته بالحبس سنتين مع الشغل وغرامة 100 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات.

كما عاقبت المتهم الثاني عبدالونيس حسن محمد سنة مع الشغل وغرامة 1000 جنيه للتهم المسندة إليه للارتباط، وذلك لاتهامه ببيع أعشاب ونباتات طبية مخالفة للاشتراطات الصحية تحت مسمي “كركمين” على مواقع التواصل الاجتماعي.

نسبت النيابة للمتهم وآخر بأنهما في 28 أكتوبر في 2021 وتاريخ سابق عليه بدائرة أقسام شرطة الهرم، الدقي، والسادس من أكتوبر، أنهما طرحا وعرضا للبيع أغذية ونباتات طبية وهي مغشوشة مع علمهم بذلك، وعرضا للبيع مستحضرات ومستلزمات طبية لم يصدر قرار من وزير الصحة باستعمالها، وقاما بفتح مكتب للدعاية الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية بغير ترخيص من الجهة المختصة.

ونسبت النيابة العامة للمتهم الأول طبيب الكركمين أحمد أبو النصر، أنه أنشأ وأدار الصفحات المسماة ب”الدكتور أحمد أبو النصر” على موقع الفيسبوك، وكذلك القناة الخاصة على تطبيق التليجرام، وكذلك الموقع المسمى بالدكتور أحمد أبو النصر على محرك جوجل لبيع المنتجات الصحة والغذاء، بهدف ارتكاب جريمة بيع أغذية ومستحضرات طبية بدون ترخيص.

واسندت له أنه غير مرخص له مزاولة مهنة الطب، فاستعمل وسائل النشر التي من شأنها تحمل الجمهور على الاعتقاد بأن له الحق في مزاولة مهنة الطب، وانتحل لنفسه لقب طبيب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى