fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأدوية

دراسة تكشف ميزة جديدة لعقار «داباجليفلوزين» لمرضى السكر والقلب

أظهر تحليل حديث لتجربة سريرية أن ارتفاع ضغط الدم، الذي غالبا ما يكون مقاوما للعلاج، قد يشكل مخاطر جسيمة على الأفراد المصابين بفشل القلب، ويشير التحليل إلى أن دواء شائع لمرض السكر “داباجليفلوزين”، قد يوفر الأمل عن طريق خفض ضغط الدم المرتفع بشكل طفيف وتقليل مخاطر الإصابة بأحداث قصور القلب مثل السكتة الدماغية.

عقار داباجليفلوزين يعمل على خفض ضغط الدم قليلًا

وقصور وظائف القلب، هي حالة تتميز بتصلب عضلة القلب، وتؤثر على الملايين من الأمريكيين، و المرضى الذين يعانون من هذه الحالة، معرضون بشكل متزايد لخطر النتائج السلبية، بما في ذلك السكتة الدماغية وضعف وظائف الكلى عندما يكون لديهم أيضا ارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج.

وفحصت دراسة أجريت في كلية الطب جامعة “نيويورك”، بقيادة الدكتور سانجيف شاه، آثار داباجليفلوزين على هذه المجموعة المحددة من المرضى.

و”داباجليفلوزين” دواء يستخدم لعلاج مرض السكر عن طريق منع امتصاص الجلوكوز في الكلى، مما يؤدي إلى فقدان الصوديوم والماء عن طريق البول، مما يساعد في إدارة احتباس السوائل لدى مرضى قصور القلب.

وفي الدراسة، حلل الباحثون البيانات من تجربة سريرية سابقة شملت مرضى قصور القلب الذين يعانون من كسر طرد محفوظ.. من بين 6، 263 مشاركا، كان 718 مصابا بارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج، مما يعني أن ضغط الدم ظل غير خاضع للرقابة على الرغم من تناول ثلاثة أدوية خافضة للضغط، بما في ذلك مدر للبول.

وأظهرت النتائج أن المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج شهدوا الانخفاض الأكثر أهمية في أحداث القلب والأوعية الدموية أثناء تناول داباجليفلوزين مقارنة بأولئك الذين يعانون من ضغط الدم المتحكم فيه، وعلى الرغم من أن عقار “داباجليفلوزين” خفض ضغط الدم الانقباضي قليلا، إلا أنه لم يؤد إلى تحقيق عدد كبير من المشاركين لضغط دم صحي.

وأكد الدكتور “شاه” الحاجة إلى مزيد من البحث لتحديد تركيبات الأدوية الأكثر فعالية لمرضى قصور القلب الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المقاوم للعلاج، مشيرا إلى أن العلاجات المستقبلية قد تنطوي على مجموعات من الأدوية، بما في ذلك مثبطات سغلت 2 مثل داباجليفلوزين، مصممة خصيصا لاحتياجات كل مريض. هذه المجموعات يمكن أن تحسن الالتزام وفعالية أدوية قصور القلب.

وتسلط الدراسة الضوء على إمكانات داباجليفلوزين كإضافة قيمة لعلاج قصور القلب، حتى مع انخفاض متواضع في ضغط الدم، ومع استمرار البحث، قد تلعب تركيبات الأدوية الشخصية دورا حاسما في تحسين النتائج للأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب المقاوم للعلاج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى