fbpx
أهم الأخبارالأدوية

على رأسها “باي الكوفان”.. زيادة جديدة لأسعار أدوية بالأسواق (قائمة)

وافقت هيئة الدواء المصرية، على زيادة سعر دواء “باي الكوفان” في الأسواق، والذي يستخدم كمسكن للألم، وخافض للحرارة، ومضاد للالتهاب.

وقررت الهيئة في اجتماع لجنة التسعيرة بالهيئة رقم 15 لسنة 2022، زيادة سعر “Bi-alcofan 150mg 30 tablets”، من 24.75 جنيه، إلى 31.50 جنيه، من إنتاج شركة الإسكندرية للأدوية و الصناعات الكيماوية، وفق مستند رسمي حصل عليه “مصراوي”.

كما وافقت على زيادة سعر دواء “جليكودال – إم”، والذي يستخدم كمهدئ موضعي للجهاز الهضمي وتقليل الحموضة وإزالة عسر الهضم، وأصبح سعر الدواء 28.5 جنيه بدلا من 21 جنيهًا.

وسبق أن وافقت هيئة الدواء على زيادة سعر دواء توسكان شراب في الأسواق، لعلاج حالات السعال، ويستعمل لتخفيف الكحة الناجمة عن نزلات البرد، من 9.5 جنيه، إلى 12 جنيهًا.

ومن المقرر العمل بهذه التسعيرة على التشغيلات التي سوف يتم إنتاجها أو استيرادها بعد تاریخ اعتماد هذه الموافقة، وبذلك تعتبر الموافقة السعرية السابقة لاغية ولا يجوز التعامل بها ولا بالصور المنسوخة منها اعتبارا من 8 مايو الجاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد سوق الدواء زيادة مؤخرًا في عدد من الأصناف الحيوية، في محاولة لاستمرار توفيرها للمرضى دون نقص، بعد تقدم الشركات بطلبات لهيئة الدواء المصرية لمراجعتها في أعقاب زيادة سعر صرف الدولار مؤخرًا.

00 (1)00 (3)00 (2)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى