fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقاباتتقارير وحوارات

عمومية مصيرية للأطباء.. عين على الضرائب ويد تحمل التصعيد

تحت شعار الإنذار الأخير للحكومة، تنطلق غدا الجمعة الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الأطباء بدار الحكمة، لخوض معركة مؤجلة من سنوات وربما حان الوقت لإعلانها في ظل تحديات جمة تواجه الأطباء في مصر على رأسها الضرائب والهجرة والاعتداءات وغيرها من الملفات الشائكة والملحة.

موعد الجمعية العمومية غير العادية بقابة الأطباء

تعقد الجمعية العمومية غير العادية للأطباء بمقر النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة بشارع القصر العيني، غدا الجمعة المقبل 17 مارس ويبدأ تسجيل الحضور من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

جدول أعمال عمومية الأطباء بدار الحكمة

بعد ذلك تبدأ فعاليات الجمعية والتي تتضمن جدول أعمالها آليات وطرق المحاسبة الضريبية غير العادلة للأطباء، معوقات وعراقيل تراخيص المنشآت الطبية الخاصة ورسوم اللافتات والنفايات الطبية.

نقابة الأطباء تحشد للجمعية العمومية غير العادية

 

ودعا مجلس نقابة الأطباء جموع الأعضاء إلى حضور الجمعية العمومية غير العادية بدار الحكمة للخروج بقرارات تسعى إلى تحقيق مطالب الأطباء على رأسها طرق المحاسبة الضريبية غير العادلة للأطباء، معوقات وعراقيل تراخيص المنشآت الطبية الخاصة ورسوم اللافتات والنفايات الطبية.

وشددت النقابة على أهمية الحضور في الجمعية العمومية غير العادية لإرسال رسالة إلى الحكومة التي لم تفهم المشكلات التي تواجه المنظومة الصحية في مصر على مدار سنوات، والتي تترجمها الأرقام، وعلى رأسها الاعتداءات على الأطباء وهجرة الأطباء المتواصلة.

 

مشكلات الأطباء في القطاع الحكومة عرض مستمر

طبقاً لأحدث ما نشره الجهاز المركزي للإحصاء والتعبئة فإن عدد الأطباء في القطاع الحكومي عام 2020 كان 73.4 ألف طبيب مقابل 74.9 ألف في 2019 وعدد 102.8 عام 2017، بينما عدد الأطباء في القطاع الخاص في 2020 كان 25.93 ألف وفي 2019 كان 26.29 ألف وفي 2017 كان العدد 26.6 ألف طبيب.

ويعاني الأطباء في القطاع الحكومي ضعف الأجور التي لا ترقى إلى وضع الأطباء في الصومال ودول أخرى، كما يواجه الأطباء مشكلة التعسف الإداري وهو الأمر المنتشر في القطاع الخاص أيضا.

 

تعطيل عمل العيادات الخاصة تصاعديا.. مقترحات مطروحة علي عمومية الأطباء

واستطلعت النقابة العامة لأطباء مصر،  رأي أطبائها على عدة أمور خاصة بالتصعيد ضد التجاهل الحكومي، مؤكدة أن غياب الطبيب يعني ترحيبه بقرارات الضرائب واشتراطات تراخيص المنشآت الطبية.

ورأت النقابة العامة أن يكون بين مطالب الجمعية العمومية الغاء قرار وزير المالية رقم 206 لسنة 2022 فيما يخص إلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني.

وأعلنت أنها ستصعد ضد الحكومة إذا استمرت تعنت الضرائب، مما قد يصل الأمر إلى احتساب جميع المصروفات التي لا يمكن إثباتها بمستندات حسب نوع النشاط بحد أدنى 25٪؜ خاصة بعد الغلاء، وخصم 15% من قيمة الأرباح من المحاسبة الضريبية.

ورأت أن يكون بين المطالب توحيد الاشتراطات والإجراءات المتطلبة لترخيص المنشآت الطبية الخاصة وإجراء معاينة مشتركة بين النقابة الفرعية للأطباء وإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة.

الأطباء تخاطب الرئيس للتدخل وصدر قانون المسئولية الطبية

 

وكشفت نقابة الأطباء أن هناك 6850 طبيب وطبيبة ومختلف أعضاء الفريق الطبي من أطباء الأسنان والتمريض والفنيين الثلاثاء الماضي 7 مارس، خاطبوا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يطلبون إعمال سلطاته بالتدخل للتوجيه بصدور قانون عادل للمسؤولية الطبية.

 

وقال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء وأحد الموقعين على الطلب الموجه لرئيس الجمهورية، أن الأطباء وأعضاء الفريق الطبي أكدوا أن تعرض مقدم الخدمة الطبية للحبس نتيجة عمله المهني لا تحدث في دول العالم المختلفة والتي شرعت قوانين عادلة تنظم فحص شكاوى الخطأ الطبي والتقاضي في القضايا المهنية الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى