fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غدا.. “الأطباء العرب” تنظم احتفالية بـ”اليوم العالمي لنظافة الأيدي” 

تنظم الجمعية المصرية لمكافحة العدوى، غدا، احتفالها السنوي بـ”اليوم العالمي لنظافة الأيدي”، بأحد فنادق بورسعيد، بشراكة من مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، وبالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب.

وتتضمن الاحتفالية التي ينظمها الجمعية المصرية لمكافحة العدوى بوصفها الفرع المصري للرابطة العالمية لخبراء مكافحة العدوى، جلسة الافتتاح بحضور الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب ورئيس الجمعية، وحضور ممثل مكتب مصر لمنظمة الصحة العالمية.

وتشمل الفعاليات جلسة افتتاحية يتحدث فيها الأستاذ الدكتور أسامة رسلان وممثل مكتب مصر بمنظمة الصحة العالمية، والأستاذة الدكتورة مها فتحي أمين عام الجمعية.

وتتضمن الجلسة تعريفا بأهداف الاحتفالية لهذا العام، ودور نظافة وتطهير اليدين؛ لتعزيز سلامة المرضي، والدور الذي يقوم به مكتب مصر في تعزيز الرعاية الصحية الآمنة.

وتشمل الفعاليات أيضا ورشة عمل يشارك فيها جميع الحضور، ويديرها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الفاعلين بالجمعية.

وتهدف ورشة العمل إلى إلقاء الضوء علي برامج الحوكمة، والإستخدام الرشيد للمضادات الحيوية والدور الذي يقوم مختلف أعضاء الفريق الصحي بالمنشآت الصحية من قيادة وادارة المنشأة والأطباء المعالجين وهيئة التمريض والمسئولين عن مكافحة العدوى والميكروبيولوجيا الطبية والصيدلة الاكلينيكية وسلامة المرضى.

وتؤكد هذه الورشة إلى التنبيه على أهمية أيدي مقدمي الرعاية الصحية في نقل العدوى والميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وكيف أن الاهتمام والتحسين المستمر لمعدلات التزام مقدمي الرعاية الصحية بنظافة وتطهير الأيدي يساهم في القضاء علي انتشار الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وهو ما يعتبر من أهم الدعائم التي تقوم عليها الرعاية الصحية الآمنة وسلامة المرضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى