fbpx
أهم الأخبارالعيادة

فريق طبي ينقذ أم وجنينها من ورم خطير حجمه 9 كيلو

تمكن طبيب مصري من إجراء عملية جراحية دقيقة لسيدة حامل في شهرها  السادس وتعاني من ورم خطير في الرحم، مما يهدد حياتها والجنين، حيث استطاع من التعامل مع هذه الحالة، واستئصال الورم وإنقاذها مع الجنين في معجزة طبية نادرة خاصة مع تأثر الجنين بهذا الورم.

معجزة طبية تنقذ أم وجنينها من ورم خطير حجمه 9 كيلو

الفريق الطبي الذي نجح في إنقاذ هذه الأم وجنينها شمل نخبة من الأطباء، تحت إشراف الدكتور حسن سالم استشاري النساء والتوليد والأورام.

اقرأ أيضا:

«جوجل» يحتفل بذكرى ميلاده.. «ابن سينا» معجزة الطب فى القرون الوسطي

طبيب سعودى يتمكن من استئصال ورم بقلب جنين داخل رحم أمه

وكشف الدكتور حسن سالم كواليس المعجزة الطبية، التي قادها رفقة مجموعة من الأطباء، لتسفر في النهاية عن إنقاذ حياة الأم وجنينها، موضحا أن القصة بدأت منذ حوالي أسبوعين، عندما حضرت إليه حالة في شهرها السادس، وكان لديها عدة مشكلات، منها انقطاع البول، وصعوبة في التنفس، الأمر الذى جعله يتخذ قرار العملية على الفور لتتم ثاني يوم الكشف، حسب موقع ذات مصر.

 

وأضاف الطبيب حسن سالم صاحب المعجزة أن الجنين كان يعاني من بعض الاعوجاج في قدمه، نتيجة لوجود ورم ليفي ضاغط بشكل كبير للغاية، على الكلى والحالب والحجاب الحاجز، مما يشكل خطورة على حياته.

 

وعن حجم الورم قال الدكتور حسن سالم، إن الورم كان يشكل خطورة كبرى على حياة الأم وجنينها، فكان يزن الورم حوالي 9 كيلو، وطوله 35 سم، وعرضه 25 سم، واضطرننا إلى الفتح في جدار الرحم، لأن الورم كان يقترب من الجنين حوالي 3 أو 4 ميللي، وكان لا بد من اتخاذ رد فعل سريع، لإجراء العملية.

 

وتابع : «الحالة كان فيه صعوبة على حياتها، فكان لازم نتحرك بسرعة، يا إما الجنين ينزل ونعمل العميلة، أو نتوكل على الله ونعمل العملية، وده كان القرار الأصعب بالنسبة لنا، بس هو الأصح، وكان متوقع أنه يحصل مضاعفات والجنين ينزل، لأن في هذا الوضع متوقع الجنين ينزل في أول 3 شهور من الحمل بس هو كبر وكمل، والحمد لله ربنا قدرنا وأنقذناه وكمل هو ووالدته، بعد عملية استغرقت حوالي 3 ساعات ».

 

وحرص استشاري النساء والتوليد والأورام، على متابعة حالة الأم وجنينها بعد العملية، ومتابعة تقوص رجليه، ولكن نموه يسير بشكل طبيعي، مؤكدًا استقرار حالة الأم وجنينها الصحية بعد العملية وخروجهم من المستشفى، ويتم متابعتهم بشكل دوري أسبوعيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى