fbpx
أهم الأخبارالأدوية

قفزة كبيرة في سعر دواء فيتايامي 30

أصبحت أسعار الأدوية خبر شبه دائم في الحياة اليومية، حيث ارتفع سعر دواء فيتايامي 30 قرص Vitayami 30 Film Coated tablets من 49.5 إلى 67.5 جنيها، من إنتاج شركة أبيكس فارما.

ارتفاع سعر دواء فيتايامي 30 

ويستخدم دواء Vitayami لعلاج فقر الدم بسبب نقص الحديد، وعلاج أمراض نقص الفيتامينات مثل التهابات الأعصاب وتساقط الشعر وضعف العضلات، وعلاج مكمل في فترات النقاهة بعد الخضوع للعمليات الجراحية، وعلاج مكمل في الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وزيادة النشاط العضلي للرياضيين، وتنشيط الذاكرة وعلاج نقص الانتباه، والوقاية من نقص الحديد والأنيميا أثناء فترات الحمل والرضاعة الطبيعية، وعلاج حالات ضعف امتصاص الفيتامينات والمعادن في أمراض سوء الامتصاص، والتهاب الأمعاء، ومرض كرون.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎APEX Pharma فیتا یامی مقويات للدم فيتامينات معادن Fe 0 25 قرص مغلف‎'‎‎

زيادة سعر دواء بترو أقراص بقيمة 5 جنيهات

ارتفع سعر دواء بترو أقراص Petro 20 scored tablets من 18 إلى 23 جنيها، من إنتاج شركة ألفاكيور للصناعات الدوائية.

وارتفع سعر دواء بترو أقراص Petro 20 scored tablets بقيمة 5 جنيهات وهو مسكن للآلام يحتوي على الباراسيتامول، الذي يعتبر مسكن للآلام، وخافض للحرارة، ويعمل من خلال تثبيط إنزيمات الأكسدة الحلقية في الجسم، بالإضافة إلى الكافيين، الذي يعمل كمنبه للجهاز العصبي المركزي، ويقلل من التعب، والسبب في إضافة الكافيين هو أنه يعزز من فعالية الباراسيتامول في تخفيف الألم.

May be an image of ‎text that says '‎لب جنیه 11:0+ السعر ٣ شریط ٢ الهلبه mg mg mg Antipyretic, 400 60 40 alfacure eutir Petro® paracetamol caffeineanhydrous pn anhydrous HCI caffeine drotaverine Analgesic, Spasmolytic 20ScoredTablets Tablets O CUハ‎'‎

ارتفاع سعر دواء فلوكسامو 500 9 جنيهات

وزاد سعر دواء فلوكسامو 500، أمس الاثنين، من 36 إلى 45 جنيها، وهو من المضادات الحيوية واسعة المدى، من إنتاج شركة آمون للأدوية.

وارتفع سعر فلوكسامو 500 بزيادة قدرها 9 جنيهات، ويحتوي على اثنين من المضادات الحيوية من عائلة البنيسيللين وهما أموكسيسيللين، وفلوكلوكساسيللين، دواء مضاد حيوي، ويقره الطبيب لمن يعانون من جراثيم وبكتيريا ضارة تقوم بمهاجمة الجسم وأعضائه، فهو مسؤول عن قضاء إنزيمات تلك الجراثيم والبكتيريا من خلال المادة الفعالة الخاصة به.

وخلال الفترة الأخيرة، ارتفعت أسعار العديد من الأدوية بشكل متوسط وكبير، وكان آخرها ارتفاع سعر فوار فروت أكياس بقيمة 3 جنيهات ليبلغ 12 جنيها بدلا من من ٩ جنيهات، للعلبة 6 أكياس، وهو مايعنى ارتفاع سعر كيس الفوار لجنيهان.

 

زيادة سعر فوار فروت

وفوار فروت هو أشهر أنواع الأدوية المقاومة لحموضة المعدة، ويلجأ لها الكثير من المصابين بالحموضة، وهو من انتاج شركة فاركو للأدوية.

يأتي ارتفاع سعر فوار فروت بعد ساعات من ارتفاع سعر دواء أنسولين لانتوس Lantus Solostar 100 I.U./ml 5 Pens من ٦٣٠ جنيهاً إلى ٧٢٥ جنيهاً، وهو أحد أنواع الأنسولين الذى يستخدمه مرضى السكر، من انتاج شركة سانوفى.

زيادة أسعار انسولين لانتوس وكونترولوك
كما ارتفع سعر دواء كونترولوك أقراص بتركيزيه، وارتفع سعر كونترولوك 20 مجم 14 قرص، من 46 جنيهًا، ورافتع سعر كونترولوك 40 مجم 14 قرص، من 90 جنيه إلى 112.5 جنيه، وهو دواء لحموضة المعدة وارتجاع المرىء، تستورده شركة فارما اوفر سيز.

ارتفاع أسعار أدوية
وكان «دكتور نيوز» رصد خلال الفترة الماضي ارتفاع أسعار 7 أدوية، كالتالى:

ارتفع سعر دواء سيكلو فيرين Spasmorest 20mg 20 tablets من ١٢.٧٥ جنيهاً إلى ١٥ جنيهاً، وهو دواء لعلاج المغص والتقلصاتمن انتاج شركة مصر للمستحضرات الطبية.

كما ارتفع سعر دواء فينتوكف شراب Ventocough 125ml Syrup (with sugar)، من ١٠.٥٠ جنيهاً إلى ١٣ جنيهاً، وهو دواء للكحة المصحوبة ببلغم وموسع للشعب الهوائية، من إنتاج شركة جراند فارما.

كما ارتفع سعر دواء بيكولاكس Picolax Oral drops 15ml، من ٨.٥٠ جنيهاً إلى ١١.٥٠ جنيهاً، وهو ملين لعلاج الامساك، إنتاج شركة إيبيكو للصناعات الدوائية.

وارتفع سعر دواء ايروكسول مرهم Iruxole topical ointment 15gm من ٢٤ جنيهاً إلى ٤٠ جنيهاً، ويستخدم لتنظيف الجروح والقرح والحروق، منإنتاج شركة أبوت.

وارتفع سعر دواءكال ماج Cal-Mag 30 Film Coated tablets، من ٥٤ جنيهاً إلى ٦٦ جنيهاً، وهو مركب يحتوى على الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم، إنتاج شركة هوكستر.

وارتفع سعر دواء ستيميولان Stimulan 800mg 30 capsules، من ٢٢ جنيهاً إلى ٣٠ جنيهاً، وهو دواء مقوى للذاكرة وتحسين النشاط الذهنى، من إنتاج شركة آمون للأدوية

وارتفع سعر دواء كيتولاك Ketolac 30mg/2ml solution for I. M. injection / I. V. infusion ( 5 Ampoule )، من ٢٥ جنيهاً إلى ٣٠ جنيهاً، وهو مسكن ومضاد للالتهابات، إنتاج شركة العامرية للصناعات الدوائية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى