أهم الأخبارتقارير وحوارات

كيف يعمل الصيادلة بمجال التسويق الاليكترونى ؟ .. د. أحمد عليوة يُجيب

 

استغلال مجال التسويق الاليكترونى، فى عمل الصيادلة، سواء لخلق فر عمل لهم، أو مساعدتهم على تسويق أعمالهم وصيدلياتهم، كان موضوع النقاش فى حلقة برنامج الصيدلي الذى يقدمه الصيدلي وائل على على قناة المحور.

وخلال البرنامج، قال مدير العلاقات العامة والتسويق الاليكترونى بشركة ايفا فارما د. أحمد عليوة، ان التسويق الاليكترونى مجال مهم جدا فى الفترة الحالية لعمل الصيادلة، سواء داخل شركات الأدوية أو فى صيدلياتهم الخاصة.

وأوضح أن أكثر من نصف الشعب المصرى بيستخدم الانترنت والسوشيال ميديا خاصة موقع فيس بوك، مشيرًا إلى أن السوشال ميديا زادت أهميتها بشكل أكبر بعد أزمة جائحة كورونا.

وأشار إلى أن هناك العديد من المواقع التعليمية والتى تقدم دورات تدريبية «اون لاين» يمكن للصيدلى من خلالها الحصول على «كورس» فى التسويق الاليكترونى.

وقال إن الصيدلى الذى يتعلم التسويق الاليكترونى يمكنه تطبيق ما تعلمه على صيدليته، من خلال انشاء صفحة أو مجموعة خاصة بصيدليته على مواقع التواصل الاجتماعى، يقدم من خلالها خدمات استشارية والرد على بعض الاستفسارات، ونشر المعلومات الموثقة.

وأشار إلى أن الصيدلي الذى يعمل فى مجال المبيعات فى شركات الأدوية، يمكنه أن يصبح من المسئولين عن التسويق الاليكترونى لشركته إذا كانت مهتمة بهذا المجال، والذى أصبح وسيلة أساسية فى التسويق.

من جانبه دعا مقدم البرنامج د. وائل علي، كل اصحاب الصيدليات لانشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، ونصح بنشر معلومات موثقة ذات مرجعية، وتقديم الاستشارات فى مجالات الصيدلة والأدوية، دون التدخل فى مجال عمل الطبيب البشرى وهو تشخيص المرض، كما حذر من بيع الأدوية من خلالها لمخالفته للقانون.

 

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق