أهم الأخبارطلبة و جامعات

لجنة جامعية لدراسة آليات تنفيذ تحويل طلاب الصيدلة لكليات الطب

كشف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، د. حسام عبد الغفار، عن تشكيل لجنة مكونة من ثلاث رؤءا جامعات، لدراسة آليات تنفيذ قرار السماح بتحويل طلاب كليات الصيدلة إلى كليات الطب.

وأوضح “عبد الغفار” فى تصريحات نقلتها عنه عدة مواقع اخبارية، أن اللجنة مكونة من، “الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور محمود المتينى ، رئيس جامعة عين شمس”.

وأشار إلى أن اللجنة مهمتها تحديد آلية إعداد وإجراءات التنفيذ ووضع المعايير المطلوبة للمفاضلة بين الطلاب الراغبين فى التحويل من كليات الصيدلة إلى كليات الطب البشري بالجامعات الحكومية، وأنه لا يوجد سقف زمنى لعملها.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد ناقش قرار اللجنة التى شكلت بشأن تحديد مصير تحويل طلاب كليات القطاع الصحى الى كليات الطب البشرى بالجامعات الحكومية بداية من العام الدراسى القادم.

واقر المجلس الاعلى للجامعات فى جلستة الاخيرة بالموافقة على انه يحق لمن يرغب من طلاب كليات الصيدلة بالجامعات الحكومية الالتحاق بكليات الطب البشري بداية من العام الدراسى القادم للدراسة بنظام الجديد لكليات الطب ، وذلك فيما لا يزيد عن 100 طالب فقط لكل كلية طب ويكون من خلال برنامج خاص اسوة بما هو متبع حاليا فى بعض كليات االطب.

وشمل القرار  استثناء الطلاب الراغبين فى التحويل من مجموع الثانوية العامة المطلوب للالتحاق بكليات الطب الى جانب السماح لكليات الطب عمل مقاصة لإمكانية استثناء هؤلاء الطلاب من بعض المقررات الدراسية السابق أخذها فى كليات الصيدلة وأقر المجلس أنه فى حالة نجاح هذا النظام سيتم تعميمه على خريجى كليات الأسنان العام القادم وحسب استيعاب كل كلية.

 

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق