fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

متحدث الصحة: 99% من وفيات كورونا لم يحصلوا على اللقاحات

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ارتفاع نسبة التطعيم بلقاحات كورونا، يساهم في تخفيض نسبة الوفيات، مبينا: “99% من حالات الوفيات، هي من الحالات غير الحاصلة على التلقيح.

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرية، أن الحصول على الجرعة التعزيزية يقل بكثير من معدلات الوفيات، لافتاً إلى أن مصر بها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لشعب مصر والمقيمين على أرضها.

وتابع:”ويمكن لمن هم أعمارهم 65 عاما فأكثر الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا بعد مرور 3 أشهر فقط على تلقى الجرعة الثانية، وليس 6 أشهر كما كان في الفترة السابقة”.

واستكمل: في بداية جائحة كورونا، كان العالم والمؤسسات الصحية تبحث عن الوصول إلى صفر إصابات، وقامت الدول بالكثير من الإجراءات سواء المتعلقة بالعزل والمنع وحظر التجوال في بعض الدول والإغلاق في دول أخرى، وبعدما توفرت المعلومات أكثر عن الفيروس، تبين أن الهدف لم يعد الوصول إلى صفر إصابات، ولكن ألا يكون هناك مرض شديد وعدم الاحتياج لدخول المستشفيات بجانب تقليل نسبة الوفيات”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، قائلا: “ما ذكرناه يتم من خلال نشر الوعي من خلال زيادة معدلات التلقيح واتباعه الإجراءات الاحترازية، ومصر كانت من الدول السباقة في التوازن ما بين تحقيق الصحة العالمة للمواطنين والمقيمين على أرضها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى