fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مستشار الرئيس: تحورات كورونا ستستمر طالما الفيروس موجود

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن التحورات المصاحبة لفيروس كورونا موجودة وستستمر فى الظهور طالما الفيروس موجود.

وأضاف تاج الدين، أن اسم المتحور ليس مهمًا بقدر أعراضه ومضاعفاته ومدى استجابته للعلاج ومدى تأثير لقاحات فيروس كورونا فى الحماية من المتحورات المصاحبة للفيروس.

وأفاد بأن هناك انخفاضًا شديدًا فى الحالات المصاحبة لدخول المستشفيات، ومدى الاحتياج للعنايات المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

وأشار إلى أن 85% من الحالات المصابة بفيروس كورونا بسيطة ويتم علاجها في المنزل، في حين أن ١٥% من الحالات تحتاج لدخول المستشفيات، لافتًا إلى أن أدوية فيروس جديدة الجديدة تحمى بنسبة ٥٠% من دخول المستشفيات.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي، الذى عقدته شركة فاركو للأدوية، لمناقشة أحدث العلاجات المدرجة ببروتوكول علاج كورونا، وإطلاق أحدث عقار لعلاج فيروس كورونا “مولنوبرافا” عن طريق الفم لعلاج الحالات ذوى الأعراض الخفيفة والمتوسطة، بحضور الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، والدكتور طارق صفوت، أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس الجمعية المصرية للشعب الهوائية، والدكتور شيرين حلمى، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فاركو الدوائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى