fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأطباء تتدخل فى أزمة نقص الأطباء المقيمين بـ«قصر العيني»

خاطب د. حسين خيري نقيب الأطباء اليوم الخميس د. صالح عبد الرحمن الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لدراسة زيادة الدرجات المالية المخصصة لمستشفيات جامعة القاهرة لتتمكن المستشفيات من زيادة أعداد الأطباء الشاغلين لوظيفة أطباء مقيمين بالتخصصات الطبية المختلفة.

نقابة الأطباء تطالب بزيادة الدرجات المالية للأطباء المقيمين بقصر العينى

وكان 208 طبيب حديثي التخرج بطب القصر العيني تقدموا بشكاوى إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على بوابة الشكاوى الحكومية، يتضررون فيها من عدم توافر درجات مالية كافية بمستشفيات قصر العيني الجامعية، الأمر الذي اضطرت معه إدارة المستشفيات إلى الإعلان عن شغل وظائف أطباء مقيمين بأقل من الأعداد التي تحتاجها الأقسام الإكلينيكية المختلفة.اعل

اعلان قصر العينى طلب أطباء مقيمين أقل بـ 100 طبيب عن العام الماضى

وقال د. حسين خيري نقيب الأطباء في خطابه إلى د. صالح الشيخ، أن مستشفيات القصر العيني اضطرت للإعلان عن شغل وظائف أطباء مقيمين في التخصصات الطبية المختلفة بأعداد أقل من التي تحتاجها الأقسام الإكلينيكية فعلياً، وذلك نظراً لعدم وجود درجات مالية كافية، وأشار د. حسين خيري في خطابه أن أعداد الأطباء التي شملها الإعلان أقل بحوالي مائة طبيب عما تم الإعلان عنه العام الماضي.

وأكد د. حسين خيري نقيب الأطباء في خطابه إلى د. صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن المجتمع المصري في أمس الحاجة إلى زيادة أعداد الأطباء المدربين والمؤهلين للعمل في القطاع الحكومي، وطلب أن يتم دراسة احتياجات المستشفيات الجامعية الفعلية من الأطباء وتوفير درجات مالية كافية لهذه الاحتياجات.

اقرأ أيضًا: 200 طبيب يطالبون «مدبولي» بتدخل فوري لحل أزمة العجز في مستشفيات القصر العيني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى