fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراساتطلبة و جامعات

مسكن بتقنية جديدة آمن للمعدة .. مشروع لطلاب صيدلة القناة

أعلن د. ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن نجاح مشروع لعمل تقنية وأسلوب لدواء لعلاج الألم بمواصفات متميزة وبتكلفة اقتصادية أقل، لطلاب صيدلة القناة، وذلك من خلال إنتاج دواء يضم عقار الديكلوفيناك المسكن في صياغة تسمح للدواء بالانطلاق على مدار ١٢ ساعة، متفاديًا الانطلاق من المعدة مما يقلل ضرره على المعدة.

وتابع رئيس الجامعة أن هذا المشروع يعتبر نواة لإنتاج نموذج أولي لتصنيع منتج فعَّال ومتطور يصلح للتسويق في سوق الدواء المصري بعد تبني إحدى الشركات لانتاجه.

وأضافت الدكتورة دينا أبو المعاطي، عميد كلية الصيدلة، أن المشروع يهدف إلى تصنيع دواء لعلاج الألم والالتهابات بمواصفات متميزة تحد من التهاب المعدة المصاحب للتداوي بمثل هذه الأدوية، وبتكلفة اقتصادية أقل من مثيلاتها في السوق المصري أو العالمي.

مشروع طلاب صيدلة قناة السويس لانتاج مسكن بتقنية جديدة

وأكملت الدكتورة غادة حداد، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أن المشروع ضم فريق من طلاب كلية الصيدلة في مختلف الفرق والبرامج تحت إشراف الدكتور بيير حنا، المدرس بقسم الصيدلانيات، وخمسة طلاب هم آلاء سامي حسين أحمد- الفرقة الخامسة حديث، لميس حسن محمود حسين – الفرقة الخامسة حديث، كيرلس ناصف جاد الرب عبادي – الفرقة الخامسة كلينكال، إيمان أشرف حسين عبد الرحمن -الفرقة الرابعة حديث، ندى ابراهيم محمد احمد – الفرقة الرابعة حديث.

وقدم الطلاب عرضًا للمشروع أثناء زيارة تسليم مخرجات مشروع إنشاء مركز المهارات والمحاكاة بكلية الصيدلة برئاسة الدكتور هشام فاروق المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، وبحضور الدكتور سيد عبدالقادر مدير وحدة دعم التميز بمشروعات تطوير التعليم العالي بوزارة التعليم العالي.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى