fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الأسنان يلجأ لرئيس الوزراء لحل مشاكل عيادات الأطباء

أرسل نقيب أطباء الأسنان د. ايهاب هيكل، خطابًا لرئيس الوزراء بشأن المشاكل التى تواجه عيادات الأطباء، وطالب باستثناء عيادات الأطباء من شروط تطبيق القانون الخاص بالسكنى والادارى.

وقال نقيب اطباء الأسنان فى خطابه إن جموع الأطباء يعانون من تضارب القرارات الخاصة بالتراخيص، واختلافها من محافظة لأخرى، وتعدد مصادر تحصيل الرسوم المبالغ فيها، مشيرًا إلى أنه لجأ إلى مخطبة رئيس الوزراء، بعد محاولات غير مجدية فى التواصل مع الهيئات والمحافظات المختلفة والدفاع المدنى.

واشتكى نقيب أطباء الأسنان فى خطابه من تعدد الجهات التى تقوم بالتفتيش على عيادات الأطباء، بطريقة لا تليق بالأطباء، وغلق وتشميع تلك العيادات.

وقال “هيكل” إن المشكلة الأكبر الخاصة بترخيص العيادات فى العقارات بعد تطبيق القانون الخاص بالادارى والسكني، وتوقف بعض المحافظات عن اقرار التصالح، مع العلم أن كثير من الأطباء اشتروا عيادات فى عقارات سكنية قبل تطبيق القانون، وفشلوا فى الترخيص نتيجة القانون الجديد.

وطالب نقيب أطباء الأسنان باستثناء العيادات التى تم شراؤها قبل اقرار القانون، أو التى تقوم بتجديد الترخيص أو اضافة فى منشأة صادر لها ترخيص قبل صدور قانون البناء الموحد، ويتعذر التجديد بسبب رفض الهيئات المختلفة بحجة ان العقار سكنى وذلك رغم ترخيصها سابقا، على أن يتم تطبيق القانون على أى مشروع عيادة جديدة.

اظهر المزيد

موضوعات ذات صلة »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى