fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الصحة

مشروع قانون جديد لإنشاء هيئة لتحسين أوضاع المستشفيات الحكومية والخاصة

 

كتب – محمد حمدي

أجلت لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس، النظر في مشروع قانون مقدم من النائب عن حزب المصريين الأحرار أيمن أبو العلا بشأن إنشاء الهيئة العامة للمستشفيات والرعاية الصحية، بحيث تتولى وضع تخطيط عام لمباني المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة، والعمل على توفير الأجهزة والمعدات اللازمة لها.

وقال أبو العلا إن مشروعه يهدف إلى علاج تردي الأوضاع التي تشهدها مستشفيات الحكومة أو القطاع الخاص على حد السواء، وتقدم الخدمة العلاجية لكل مواطن – أيا كانت حالته – لحين الانتهاء من مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، الذي وصفه بـ”حلم كل المصريين”.

وأضاف أبو العلا أنه تقدم بالمشروع في مجلس النواب السابق، بهدف علاج تردي الأوضاع المتردية في المستشفيات، والتحكم في أسعار العلاج بما يجعله في متناول محدودي الدخل، بعد زيادة أعباء العلاج الخاص على المواطنين، وضعف الخدمة العلاجية بالمؤسسات الحكومية.

من جانبها، قالت د. سعاد عبد الحكيم، ممثلة وزارة الصحة، إن القانون يتشابه مع القانون الذي تعده الوزارة حاليا، والذي بُنيت فلسفته على الفصل التام بين الرقابة والتمويل، ومقدم الخدمة الطبية، في إطار تطوير القطاع الصحي، وأنه من الأولى تأجيل نظر القانون المقترح لحين إرسال الحكومة مشروعها إلى البرلمان، ومناقشتهما معا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى