fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحةتقارير وحوارات

رئيس هيئة الاستعلامات يُكذّب تصريحات وزير الصحة بشأن مصابى غزة بمصر

كشفت تصريحات رئيس هيئة الاستعلامات المصرية اليوم د. ضياء رشوان، عن عدم صحة تصريحات وزير الصحة د. خالد عبد الغفار عن عدد المصابين الفلسطينين الذين استقبلتهم مصر للعلاج منذ أحداث السابع من أكتوبر.

تصريحات متضاربة لوزير الصحة ورئيس هيئة الاستعلامات عن مصابى غزة

وصرح رئيس هيئة الاستعلامات المصرية اليوم الأحد، بأن مصر قد استقبلت في نفس الفترة، 1210 مصابًا ومريضا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وببعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 1085 مرافقا، إضافة إلى عبور 23 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، و2623 مصريا من العالقين بالقطاع.

فيما كان وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، أعلن فى اجتماع مجلس الوزراء يوم 27 ديسمبر الماضى، أن المستشفيات المصرية استضافت ما يزيد على 20 ألف حالة من المصابين الفلسطينين فى المستشفيات المصرية.

وهو التصريح الذى أثار الجدل وقتها، نظرًا لعدم تناسب هذا الرقم مع مايتم الاعلان عنه يوميًا من أعداد المصابين التى يتم استقبالها، وتتراوح بين عشرين وثلاثين مصاب تقريبًا.

وكان وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، قال فى مقابلة منذ مايقرب من شهرين مع شبكة سى ان ان الأمريكية، أن مصر مستعدة لاستقبال آلاف المرضى والمصابين من غزة، ولكن هناك على الجانب الأخر من يتحكم فى دخول المصابين، وليس مصر.

وتابع: أنشأنا 37 مستشفى ونمتلك أكثر من 11 ألف سرير وأكثر من 1700 وحدة عناية مركزة، وأكثر من 150 سيارة إسعاف جاهزة لنقل هؤلاء المرضى، لذلك قررنا تخصيص ونشر أكثر من 38 ألف طبيب و25 ألف ممرض جاهز للعمل. لذا مهما كانت الأرقام التي سنحصل عليها فسوف نتعامل معها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى