fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

من قصر العيني للزيتون التخصصى.. جولات «خالد عبد الغفار» فى العيد

نظم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار جولات تفقدية للمستشفيات التى تتبع وزارة التعليم العالى والتى تتبع وزارة الصحة، وذلك خلال صباح أول أيام عيد الفطر.

بدأت الجولة بزيارة مستشفى الزيتون التخصصي بمحافظة القاهرة، وتفقد أقسام المستشفى للتأكد من جاهزيته والعمل بكافة طاقته الاستيعابية في استقبال المترددين، خاصة خلال فترة عيد الفطر، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 118 سرير ( 89 سرير داخلي، 22 سرير رعاية مركزة، 7 حضانات)، فضلاً عن 20 سرير طوارئ، و20 سرير غسيل كلوي، و6 غرف عمليات.

راجع الوزير خلال جولته سجلات العمل الخاصة بالأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى للتأكد من انتظام العمل وتوافر قوى بشرية كافية لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمترددين على المستشفى، حيث يبلغ متوسط التردد اليومي على الطوارئ 250 مريضا، بينما يبلغ متوسط المترددين على العيادات الخارجية 250 مريض يومياً.

حرص الوزير على تفقد قسم الحضانات للاطمئنان على الحالة الصحية للأطفال، والتأكد من تلقيهم كافة أوجه الرعاية بما يتوافق مع حالتهم الصحية، فضلاً عن حرصه على التحدث مع المرضى المترددين والمحتجزين بالمستشفى للتأكد عن رضائهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، مشدداً على تقديم كافة سبل الرعاية اللازمة للمرضى، موجها الشكر لكافة العاملين بالمستشفى على تفانيهم في العمل.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع جولته بتفقد مبنى الرعاية الحرجة والعاجلة لمتابعة العمل في المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ بمحافظات الجمهورية من خلال مستشفيات وزارة الصحة والسكان والجهات والهيئات التابعة لها والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول آلية العمل في المشروع بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى للمرضى، من خلال الربط بين مختلف قطاعات المنظومة الصحية لسرعة توفير أسرة الرعايات، ونقل الحالات بين المستشفات وفقاً للإتاحة ولحالتهم الصحية.

خالد عبد الغفار يزور مستشفى الزيتون التخصصى

كما تفقد الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مستشفى الاستقبال والطوارئ قصر العيني، وذلك للاطمئنان على استعدادات المستشفى واستقبال المرضى وتقديم الخدمات بشكل طبيعي بها وذلك خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وخلال الجولة، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، المستشفى واطمأن على سير العمل بصورة طبيعية، وتواجد الأطقم الطبية وفرق التمريض لاستقبال الحالات المرضية، سواء للعلاج السريري أو لإجراء العمليات وحالات الطواريء كما تفقد بنك الدم وأقسام الأشعة والرعاية المركزة.

واستمع الوزير خلال الجولة، إلى خطة جامعة القاهرة في الاستعداد والتأهب القصوى بمستشفيات قصر العيني خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك بأقسام الطوارئ، والعيادات الخارجية، والرعاية المركزة، وغرف العمليات بكل المستشفيات الجامعية، ومركز السموم، وتوفير جميع الأدوية بمختلف أنواعها، وتوافر أدوات التعقيم والتطهير والماسكات للفرق الطبية، وتعميم النظم الإلكترونية واستخدامها في متابعة المرضى.

وقدم الدكتور الخشت، الشكر لمستشفيات الجامعة لاضطلاعها الكامل بمسؤوليتها تجاه المواطنين.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار على وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية، وأثنى على جودة على جودة الخدمات الطبية وانتظام العمل وتوافر المستلزمات الطبية وتواجد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى