fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

موعد بدء وانتهاء اختبار القدرات 2022 لكلية التمريض

كشف رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بوزارة التعليم العالي،  سيد قنديل، موعد فتح باب التسجيل في اختبار القدرات 2022 لكليات التمريض والإعلام، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والتربية النوعية، والرياضية، والموسيقية، والتعليم التكنولوجي، ومسرح تربوي.

اقرأ أيضا:

مدير مستشفى بنها الجامعي: استعنا بطلاب كلية التمريض للتغلب على إضراب الممرضات

موعد بدء وانتهاء اختبار القدرات 2022 لكلية التمريض

وقال “قنديل” خلال مداخلته هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع على قناة دي إم سي، إنه تم فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات 2022 للكليات السابقة منذ يوم 7/25 ومستمر حتى يوم 8/6.

وأضاف أن عدد الطلاب المتقدمين لإجراء اختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى أكثر من 140 ألف طالب، متوقع زيادة العدد خلال الأيام القادمة، موضحا أن هناك 10 تخصصات علمية يتطلب دخولها إجراء اختبارات القدرات.

ولفت إلى أن التعليم التكنولوجي يعتمد في الأساس على القدرات لكونه يدمج بين التعليم الهندسي والفني في وقت واحد، متابعا: التعليم التكنولوجي يتطلب وجود مهارات ومعرفة بشكل متساوي، منوها بأن كليات الهندسة لا تطلب إجراء اختبارات قدرات، مشددا على أن مجموع الطالب ليس له علاقة باختبارات القدرات.

 

نقيب التمريض تعلن الوصول إلى تفاهم مع وزير المالية بشأن أزمة حوافز “الصحة النفسية”

وأعلنت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، أنها تواصلت مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، مساء أمس السبت هاتفياً، لمناقشة أزمة صرف حوافز 170% الخاصة بتمريض الصحة النفسية بصفة منتظمة، وذلك بناءحوافز  على القرار الصادر من وزارة المالية خلال العام المالى السابق فى نوفمبر 2021.

وأوضحت نقيب التمريض فى بيان لها اليوم، أن أطقم التمريض بالصحة النفسية تفاجئوا بعدم وجود ميزانية للزيادة خلال العام الحالى وفقاً لأنباء مؤكدة ترددت بأمانة الصحة النفسية، وذلك رغم القرار الصادر من وزارة المالية العام الماضى.

اقرأ أيضا:

«الصحة العالمية» تحذر من نقص أطقم التمريض في الشرق الأوسط

وأشارت إلى أن تلك الزيادة كان يحصل عليها أطقم التمريض، قبل صدور قانون 14 لعام 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، إلا أن الصرف تأثر بعد صدور القانون، وفى المقابل كان يتم الصرف بمساعدة وزارة المالية، وذلك حتى صدور قرار وزارة المالية العام الماضى لصرف حوافز 170% بصورة منتظمة من ميزانية الدولة ولكن تم إغفالها فى الميزانية الجديدة.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود، أن الدكتور محمد معيط استجاب لطلبنا ووعد بحل أزمة صرف حوافز 170% وعرضها على الإدارة المالية بالوزارة.

اقرأ أيضا:

ثورة التمريض ضد ياسمين الخطيب.. تحركات في “الشورى” وشكوى في “الإعلاميين” بسبب سرقة الكوليه

يذكر أن وزارة المالية قد وافقت على تعزيز بند تعويض العاملين عن جهود غير عادية بالباب الأول بموازنة مستشفيات الصحة النفسية بالمحافظات “الممولة بعجز من الخزانة” للسنة المالية 2021\2022 بمبلغ 5 مليون جنيه نقلاً من الاحتياطى العام المدرج بذات الباب بموازنة قسم الاحتياطيات العامة بموازنة الجهاز الإدارى للدولة للسنة المالية الحالية، وذلك إعمالاً للتأشير العام رقم 2 من التأشيرات العامة لذات السنة المالية لمواجهة صرف فروق المزايا المالية المقررة قبل العمل بالقانون رقم 14 لعام 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى