fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

نقل الطفل ياسين من السعودية.. مصر الخير ترسل طائرة مجهزة و”الصحة” توفر مكان للعلاج

وفرت وزارة الصحة والسكان مكان لعلاج الطفل “ياسين حسام” المصاب بسرطان الدم، بالمملكة العربية السعودية، وكذلك سيارة إسعاف لنقله من مطار القاهرة غدا بعد وصوله في طائرة مجهزة طبيا برعاية مؤسسة مص الخير بالتنسيق مع وزارة الهجرة.

ويصل الطفل ياسين حسام صباح غدا الأحد إلى القاهرة، حث يقد بالرعاية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي بمستشفى السعودي الألماني في منطقة عسير السعودية​.

وقالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن التنسيق جاء استجابة لاستغاثة ولي أمر الطفل بتوفير إخلاء طبي جوي بطائرة مجهزة طبيا لاستكمال علاجه بمصر حيث انتهى التأمين الطبي للطفل ولم يعد يغطي تكلفة العلاج، لافتة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان بمصر لتوفير مكان للطفل واستكمال علاجه.

اقرأ أيضا:

اكتمال ثمن حقنة الطفلة رقية.. وأستاذ أعصاب توضح خطوات العلاج

كما تم موافاة وزارة الصحة بكافة التفاصيل الطبية عن حالة الطفل، حيث تم التواصل مع أسرة الطفل والمستشفى السعودي الألماني في المملكة العربية السعودية، لمعرفة تفاصيل الحالة الطبية الكاملة للطفل.

أوضحت وزيرة الهجرة أنه فور تلقي استغاثة ولي أمر الطفل ياسين، تم التواصل فورا مع الأطباء والفريق العلاجي، للوقوف على حالة الطفل، وما تستلزمه الحالة لنقله إلى مصر، بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدة أن مصر دائما في صف أبنائها في كل مكان حول العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى