fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالنقابات

نقيب الصيادلة ل”دكتور نيوز”: بعض الشركات ترفض تطبيق التسعيرة الجديدة للدواء.. وأطالب “الصحة” بسحب منتجاتها

كتب – عمرو محمد:

قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، أن الجمعية العمومية المقبلة للنقابة والمقرر عقدها السبت المقبل الموافق 4 يونيو، لن تتطرق لمناقشة التسعيرة الجبرية الجديدة للدواء والتي من المفترض أن تلتزم بها كافة الشركات.

وأضاف “عبيد” في تصريحات خاصة ل”دكتور نيوز” أن هناك بعض الشركات لاتزال رافضة لتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 32 بزيادة أسعار الدواء، والالتزام بالتسعيرة التي أقرتها وزارة الصحة وهو ما يمثل ضغطًا على الدولة لتحقيق المزيد من الأرباح.

وطالب نقيب الصيادلة وزارة الصحة باتخاذ إجراءات قانونية مشددة ضد الشركات التي لا تلتزم بتطبيق القرار والتسعيرة الجديدة للدواء، مؤكدًا على ضرورة سحب الوزارة للمنتجات الدوائية لتلك الشركات وإلغاء تسعيرها، فالتسعيرة الجديدة صدرت لتوفير الدواء وليس لزيادة أرباح الشركات، مشددًا بقوله “الشركات اللي مش هتوفر الدواء تنسحب من السوق الدوائي واحنا هنستورد دواء للمريض”.

وتابع أن النقابة تهدف إلى عمل حملة موسعة في إطار دورها المجتمعي من خلال مساعدة الصيادلة على توفير الدواء ومثيله المناسب والآمن للمريض بسعر رخيص، لافتًا إلى أن كل دواء له 12 مثيل تختلف أسعارها ما بين 100 جنيه أو بين 50 و 60 جنيه أو ما بين 10 و 15 جنيه والنقابة تسأل الصيادلة عن المثيل الأفضل والأنسب باعتبار الصيدلي الأكثر خبرة بالدواء.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى