fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

ننشر نتائج تحقيقات الصحة مع السلام الدولي بواقعة سمر العمريطي

كشف تقرير لجنة تحقيقات وزارة الصحة والسكان الخاص بواقعة استغاثة الطبيبة سمر العمريطي، من تقصير مستشفى السلام الدولي في تقديم الخدمة الطبية لنجلها، أن المريض كان يعاني من نوبات إسهال، وله تاريخ مرضي سابق في الجهاز الهضمي.

وجاء في تقرير تحقيقات وزارة الصحة والسكان، أن اللجنة مشكلة من مدير العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ومفتشين من الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص، وإدارة الرعاية العاجلة.

وذكر تقرير اللجنة، أن نجل الطبيبة سمر العمريطي، المدعو محمد مدحت، دخل المستشفى يوم 3 مايو، إلى قسم الطوارئ، وتم عمل مناظرة بواسطة الفريق الطبي للطوارئ، وكانت العلامات الحيوية في المعدل الطبيعي، ولم تظهر عليه أيه أثار تشنجات.

ومن واقع ملف المريض، تم تحويله إلى قسم الرعاية المركزة تحت إشراف استشاري المخ والأعصاب، الدكتور أحمد عبد المنعم، الذي أوصى بحجز المريض بالرعاية وعمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ وفحوصات معملية وأشعة مقطعية على المخ.

وأفاد تقرير لجنة الصحة عن مستشفى السلام الدولي، أن نتائج الفحوصات جميعها طبيعي، وتبين أن المريض يعاني نوبات إسهال، وتم إعطائه العلاج اللازم، وعمل موجات صوتية على البطن ومناظرة الحالة بواسطة استشاري الجهاز الهضمي.

وأضاف التقرير، أنه بإبلاغ استشاري المخ والأعصاب بنتائج الفحوصات الطبية، أوصى بخروج المريض إلى المنزل دون تناول أي أدوية مضادة للتشنجات، والمتابعة مع العيادات الخارجية وعمل رسم مخ بالعيادات الخارجية.

وأوضح التقرير، أن المريض كان لديه تاريخ مرضي سابق، حيث أجرى تحويل مسار للمعدة، ويعاني انيميا واضطرابات بالهضم والامتصاص.

وبعد فحص مكان حجز المريض، تبين أنه مطابق لإجراءات الحجز وصالح لعلاج المريض، والفريق الطبي المعالج مؤهل علميا، وتم مراجعة الأوراق الطبية وأوراق العلاج وتم التأكد من استيفاء الملف الطبي خاصة نجل سمر العمريطي.

وأقرت لجنة التحقيق في مستشفى السلام الدولي، أنه وفقا لملف المريض والفحوصات الطبية والمعملية، فإن قرار خروج المريض مع المتابعة مع العيادة الخارجية، ليس قرارا خاطئا، مؤكدا على أن وحدة رسم المخ تعمل وغير مغلقة، وتحتوي على عدد 2 جهاز.

وأضافت لجنة الوزارة في تقريرها، أنه تم فحص فاتورة المريض، وتبين أن إجمالي المبلغ المدفوع 27 ألف جنيه، وقيمة الفاتورة العلاجية 22 ألفا و393 جنيها، وتم استرداد 4 آلاف و606 جنيهات للمريض، مؤكدة أن الأسعار المدونة بالفاتورة مطابقة للائحة الأسعار ويوجد إقرار من المريض عليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى