fbpx
أهم الأخبارالعيادة

هل تُسبب “شكة الدبوس” فقدان الوعي؟.. أشهر طبيب في مصر يجيب

فرضت حالة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول مجموعة من المنشورات التحذيرية بشأن اختطاف الفتيات عن طريق حقنهم دون وعي منهم، ومن ثم حدوث إغماء، على طرح السؤال الطبي هل تسبب شكة الدبوس فقدان الوعي؟

 

الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، يجيب بشكل قاطع على المنشرات المتداولة، بقوله “استحالة شكة دبوس تعمل تخدير كلي”

وكتب شعبان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “استحالة شكة دبوس تعمل تخدير كلي، لأن التخدير محتاج حقن في الوريد بجرعات معينة مش قليلة، ومش بالبساطة ولا السهولة اللي أنتم متخيلينها”.

وأضاف شعبان: “وعي المخ البشري متكلف، ويجب عدم ترديد الأخبار دون التأكد منها: بلاش إشاعات ولا قلق”.

مترو الأنفاق ينفي

وفي وقت سابق، نفى أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، من رسائل تحذيرية تتضمن محاولات اختطاف لبعض الفتيات بمحطات وقطارات المترو عبر “شكة دبوس”، موضحا أن مثل هذه الأمور غير صحيحة على الإطلاق، إذ أن خطوط المترو بالكامل مؤمنة ومراقبة بأحدث وأدق الكاميرات، بالإضافة إلى تواجد مستمر لشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق في جميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة.

وأكد المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أن إدارة المترو لم تتلق أي بلاغات رسمية بوجود حالات اختطاف بأي محطة أو قطار بالمترو، مناشدًا بتحري الدقة وعدم إثارة البلبلة لأن مترو الأنفاق يقدم الخدمة لملايين المصريين يوميًا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى