fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء تبحث مستجدات مشروع الاتفاقية مع دستور الأدوية الأمريكي

عقدت هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، اجتماعاً مع ممثلي دستور الأدوية الأمريكي، حيث التقي أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، بألكسندر فيشتر، مدير التطوير الاستراتيجي، وزكية الكردي، مدير السياسات العامة والشئون التنظيمية، ممثلين دستور الأدوية الأمريكي بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور محمد عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للرقابة الدوائية.

 

هيئة الدواء تبحث مستجدات مشروع الاتفاقية مع دستور الأدوية الأمريكي

وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة، في مقدمتها المناقشة الخاصة بموقف مشروع الاتفاقية المزمع عقدها بين دستور الأدوية المصري ونظيره الأمريكي.

 

اقرأ أيضا:

مذكرة تفاهم بين هيئتى الدواء المصرية واليمنية في مجال تنمية القدرات

تفاصيل زيارة المدير التنفيذي لدستور الأدوية الأمريكي لهيئة الدواء

وشهد الاجتماع دراسة سبل التعاون الممكنة بين هيئة الدواء المصرية ودستور الأدوية الأمريكي في مجالات العمل الرقابي المختلفة، والاستفادة من خبرات الجانب الأمريكي لتعزيز التجربة المصرية الخاصة بإصدار دستور دوائي مصري متوافق مع المعايير العالمية.

وعلى هامش الاجتماع، تم عمل زيارة تفقدية للمعامل الرقابية بهيئة الدواء المصرية؛ حيث أثنى الجانب الأمريكي على تطور البنية التحتية الرقابية المصرية، ومنها المعامل الرقابية، والتي تعكس بناء الإمكانات والقدرات التي تؤهل مصر لمواكبة الأنظمة الرقابية المتقدمة.

ويأتي ذلك في ضوء سعي هيئة الدواء المصرية الدائم إلى التنسيق والتشاور المستمر مع مختلف الجهات الدولية لمواكبة وتطبيق المعايير العالمية في الرقابة على المستحضرات الطبية، وكذا الاستفادة من الخبرات والمرجعيات العلمية لصياغة دستور الأدوية المصري وفق أحدث المستجدات العلمية والتقنية، التي تمكن من وضع أطر وضوابط مرجعية واضحة ومعتمدة لكل ما يتعلق بالمنظومة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى