fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس هيئة الدواء يبحث التعاون مع وكالة تطوير الصناعة الدوائية بـأوزباكستان

استقبل الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم السبت، وفد وكالة تطوير الصناعة الدوائية بجمهورية أوزباكستان، برئاسة الدكتور لوغبيك إغماموف، النائب الأول لرئيس وكالة تطوير الصناعة الدوائية، وممثلين عن إدارة العلاقات الدولية بالوكالة، وذلك بحضور عدد من قيادات هيئة الدواء المصرية.

 

رئيس هيئة الدواء يبحث التعاون مع وكالة تطوير الصناعة الدوائية بـأوزباكستان

وخلال الاجتماع بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الخبرات بين هيئة الدواء المصرية ونظيرتها الأوزبكية في شتى مجالات العمل الرقابي، بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية.

 

اقرأ أيضا:

هيئة الدواء الأمريكية توافق على عقار لعلاج سرطان الغدد الليمفاوية

هيئة الدواء تشترط تعيين الصيادلة مديرين فى كل مصانع المستحضرات والمستلزمات

ومن جانبه حرص رئيس هيئة الدواء المصرية على الترحيب بالوفد الأوزبكي، وأشاد بعمق الروابط بين البلدين، وأكد حرص الهيئة على التعاون المثمر مع وكالة تطوير الصناعة الدوائية الأوزبكية، بما يسهم في تيسير سبل التعاون بين الشركات العاملة بكلا البلدين.

وأشاد نائب رئيس وكالة تطوير الصناعة الدوائية بالطفرة الهائلة التي أحدثتها هيئة الدواء المصرية بالبنية الرقابية الدوائية المصرية، وأكد رغبة بلاده في تبادل الخبرات مع الجانب المصري، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وعلى هامش اللقاء، تم اصطحاب الوفد الأوزبكي في جولة تفقدية لمعامل الهيئة الرقابية بفرع المنصورية، حيث تم استعراض الأجهزة الرقابية الحديثة، والبنية التحتية المتطورة التي هدفت إلى الارتقاء بمنظومة العمل الرقابي المصري، وساهمت بدورها في حصول مصر، ممثلة في هيئة الدواء المصرية، على مستوى النضج الثالث في الاعتماد المتقدم من منظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على التعاون مع الدول الأسيوية في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، وتبادل الخبرات، وتشجيع الاستثمارات، ودعم التبادل التجاري؛ لزيادة نفاذ المستحضرات المصرية داخل الأسواق الأسيوية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى