fbpx
اخبار الصحة

هيئة المستشفيات التعليمية تكرم أسر شهداء التمريض

كرمت هيئة المستشفيات التعليمية، أسر شهداء التمريض بالهيئة، وذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها بمناسبة اليوم العالمى للتمريض، بمستشفى الساحل التعليمي.

وقال د. محمد فوزى السودة رئيس الهيئة، إن الهيئة دائمًا تسعى إلى تكريم المتميزين من أسرة التمريض بالهيئة ووحداتها ، باعتبارهم قلب المنشأت الصحية النابض وضميرها الحي، مشيرًا إلى أن الهيئة كرمت فى الاحتفالية ٨ من شهداء التمريض بالهيئة خلال جائحة كورونا، وهم: عفاف عبدالعظيم محمد برغش ونعمة خميس إبراهيم السايس بمستشفى دمنهور التعليمى، وسومية محمود يوسف محمد وهانى السيد عطا محمد بمستشفى بنها التعليمى، وهدى صلاح أحمد بمعهد القلب القومى، وإنجي عبد الحليم مصطفى النحاس بمعهد السكر، ورزقة عبد العظيم محمد عبد العال بمستشفى سوهاج التعليمى، وكريمة جابر محمد بمستشفى أحمد ماهر التعليمي، والذين ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية والفداء في طريق المرضى للعبور لبر الأمان والوقايه والرعاية الصحيه بلا حدود.

وأضاف أن فرق التمريض بالهيئة على أعلى قدر من العلم والخبرة وتحمل المسئولية التى تؤهلهم للتعامل مع كافة الحالات الطبية تحت شعار دائم وهو التمريض فن . علم . إنسانية . رعايه بلا حدود.

وقال د. وائل الدرندلى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية إن الهيئة حرصت كذلك خلال الإحتفال على تكريم المتميزين من فرق التمريض بوحدات الهيئة خلال الجائحة، وكذلك فرق مكافحة العدوى بالهيئة، كما أن أسر الشهداء من التمريض بالهيئة سيظلوا دائما أبناء للهيئة تلتزم بمسئولياتها تجاههم فى أي وقت حتى تصل بهم وأبنائهم إلى بر الأمان.

وأضاف أن الهيئة تسعى دائما لتقديم خدمة تمريضية تليق بكافة أبناء الوطن، ويظهر ذلك جليا من خلال الجهد المبذول من التمريض بالهيئة، والذي يعد جزءا لا يتجزأ من التقدم والتطوير المستمر للخدمات الصحية بالهيئة ووحداتها.

تضمنت الاحتفالية محاضرات شملت الحديث عن أهمية التمريض وأخلاقيات المهنة، قدمتها الدكتورة فاطمة أحمد عابد أستاذ ادارة التمريض ووكيل كلية التمريض جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، ومحاضرة عن التحفيز والولاء التنظيمى
قدمتها الدكتورة شيماء على محمد مدرس ادارة التمريض بكلية التمريض جامعة القاهرة، ومحاضرة عن التمريض القائم على الدليل ودوره في أداء التمريض قدمتها الدكتورة لمياء محمد اسماعيل أستاذ مساعد تعليم الطلاب كلية التمريض جامعة القاهرة.

واستمرت فعاليات الاحتفال بتقديم محاضرة عن البيئة الفعالة والممارسة الإيجابية ف التمريض قدمتها ايمان عبدالسميع مدير ادارة التمريض بالهيئة، ومحاضرة عن إدارة الأزمات في التمريض قدمتها تريزا فرج فرنسيس رئيسة تمريض مستشفى الساحل التعليمى، وانتهت فعاليات الاحتفال بتقديم محاضرة عن أمان المريض وجودة الرعايه التمريضية للعمل علي تقديم خدمة تمريضية جيدة قدمتها فايدة كامل مشرفة المدارس والمعاهد الفنية بالهيئة.

اختتم الاحتفال بتسليم شهادات التكريم لعدد ١٧٥ ممرضة من فرق التمريض و فرق مكافحة العدوى بوحدات الهيئة المنتشرة علي مستوى الجمهورية لمجهوداتهم المتميزة في فترة جائحة الكورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى