قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان الأسبق، ورئيس الجمعية الطبيه المصرية، إن مصر خلال الفترة المقبلة ستنطلق نحو توطين صناعة المفاصل بشكل محلي كامل في إطار استراتيجية الدولة نحو توطين كل ماهو هام وضروري، مشيرا إلي أن مصر لديها إنجاز كبير في ملف تركيب المفاصل وهناك شبه قضاء علي قوائم الانتظار في هذا الملف
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة الأسبق يزف بشرى سارة بشأن المفاصل الصناعية

 

قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان الأسبق، ورئيس الجمعية الطبيه المصرية، إن مصر خلال الفترة المقبلة ستنطلق نحو توطين صناعة المفاصل بشكل محلي كامل في إطار استراتيجية الدولة نحو توطين كل ماهو هام وضروري، مشيرا إلي أن مصر لديها إنجاز كبير في ملف تركيب المفاصل وهناك شبه قضاء علي قوائم الانتظار في هذا الملف.

عادل العدوي: هناك توجه نحو توطين وإنتاج المفاصل الصناعية محليا بمصر

وأضاف العدوي، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الدولي الثالث والأربعين للجمعية العالميه لجراحه العظام()sioct) برئاسة الدكتور جمال أحمد حسنى، أن المؤتمر يتسم بأهمية كبيرة للغاية لما يشمله من جلسات تستمر علي مدار مدة انعقاد المؤتمر يتخللها رسائل بحثية أغلبها من المصريين.

وأوضح أنه من ضمن الأمور التي سيتم التطرق إليها جراحات العظام من ضحايا الأزمات و الحروب في ظل المتغيرات التي تكرار علي الساحة العربية في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن مصر البوابة الأولي والرئيسة لدخول المساعدات الي الأشقاء في غزة وهناك تنسيق مستمر مع الهلال الأحمر في هذا الصدد.

وقال الدكتور جمال أحمد حسني رئيس المؤتمر وأستاذ جراحة العظام، إن انعقاد المؤتمر في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة نجاح كبير للدولة المصرية، مشيرا إلي أن هناك حضور لرؤساء الجمعيات الدوليه المتخصصة وجمعية جراحه الاطفال الأوروبية وجمعية إصلاح الغضاريف وجمعية الإصابات والكسور وجمعية تشوهات العمود الفقري وجمعيات الطب الرياضي والمناظير ليكون أكبر محفل عالمى لجمعيات العظام فى مصر والمنطقة وذلك بالاشتراك مع المؤتمر الخامس والسبعون لجمعية جراحه العظام المصرية.

وأوضح أن المؤتمر سيشهد ورش عمل لتدريب شباب الأطباء علي كل ماهو جديد في هذا الملف الهام من خشونة الركبة وجراحات العظام، مشيرا إلي أن مصر غنية بأطبائها وشبابها في مجال جراحة العظام والتشوهات الخلقية وهذا ما يدعو للدهشة من لجوء البعض للسفر خارج مصر علي الرغم من تلك الإمكانيات الهائلة.

وتابع : إن المؤتمر يعد أكبر تجمع عالمى لجراحة العظام والكسور بحضور ٤٠٠٠ طبيب وخبير متخصص من مختلف دول العالم منهم ١٥٠٠ طبيب من أوروبا وأمريكا وأستراليا والصين وروسيا واليابان والدول العربية.

ولفت إلى أن المؤتمر يتضمن محاور عديده منها أحدث ما توصل إليه العلم في مجال جراحات العظام والكسور المختلفة، ومنها الإصابات والطوارئ والكسور المضاعفة والمتفتته والمفاصل الصناعية بالفخذ والركبة وأحدث علاجات خشونة المفاصل وتطويل العظام وإصلاح التشوهات ومشاكل جراحة عظام الأطفال.

وأشار حسني إلي أن المؤتمر يشارك فيه أكبر ثلاث خبراء دوليين فى هذا المجال للتحدث عن الذكاء الاصطناعي والإنسان الآلى الروبوت فى جراحات العظام.

كما يعرض الأستاذ الدكتور جمال أحمد حسنى خبراته على مدار ٤٢عام فى علاج حالات التشوهات والعيوب الخلقية، وتطويل العظام والتقزم بالإضافة إلى علاج حالات اصابات الحروب المعقده وكيفية علاج هذه المشكلات دون اللجوء إلى البتر حيث أن معظم ضحايا الحروب من الشباب والذى يستلزم البقاء في المستشفى لمدد طويلة لإجراء العديد من التدخلات الجراحية بنسب نجاح ضئيلة.

وسيعرض الدكتور جمال أحدث تقنيات العلاج بعلاج تلك الحالات فى جراحة واحدة فقط والبقاء لمدة يوم واحد فقط بالمستشفى والتعامل مع كل جوانب المشكلة دون أى مضاعفات تذكر، مثل الخشونة وعدم التئام الجروح والالتهاب الميكروزى والاعوجاج والحل بشكل جذري حتى يعود المصاب لحالته الطبيعية بشكل كامل.

وسيشهد المؤتمر العديد من الجلسات إضافة إلى ورش العمل لتدريب شباب الأطباء.

فيما قال الدكتور هانى موافى أستاذ جراحة العظام ورئيس جمعيه جراحة العظام المصرية، إن هناك يوما تعليما لشباب الأطباء، لافتا إلي أن هناك ١٠ قاعات ستعمل لخدمة للمؤتمر والجلسات كل قاعة تضم تخصص مختلف عن الاخر بما يعطي ثقل كبير للمؤتمر مشيرا إلي أن من ضمن أهداف المؤتمر جذب السياحة العلاجية لمصر في هذا التخصص والترويج لها من خلال عرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا واستخدام الذكاء الاصطناعي في تخصص جراحات العظام.

وقال الدكتور أحمد خليف أستاذ جراحة العظام بطب قصر العينى وأمين عام الجمعيه جراحه العظام المصرية، إن هناك أمر هام للغاية يتلخص في أن كل الحالات لاتحتاج الي تركيب مفاصل حيث أن هناك طرق علاجية أخري وفقا لطبيعة كل حالة.

وأوضح أن المؤتمر سيتحدث عن تاريخ جراحة العظام وكيفيه أنه بدأ على يد القدماء المصريين والعالم الخبير جيمس وادل الكندى أمين عام الجمعيه للتأكيد على دور مصر المحوري وهى واحة الطب والعلم والعلماء بلد الأمن والأمان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى