fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: جاري العمل على تنفيذ لائحة قانون زراعة الأعضاء

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة خلال الاحتفال بيوم الطبيب، إنه جاري العمل على تنفيذ لائحة قانون زراعة الأعضاء بكل موادها، وعن قانون الأبحاث والتجارب السريرية التي صدرت لائحته التنفيذية منذ أيام سيعمل علي توطين صناعة الدواء في مصر.

وهنأ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة جميع الاطباء، مشيدا بجهدهم المستمر على في تقديم كافة الخدمات الطبية للمرضي وذلك لمناسبة يوم الطبيب المصري.

وأكد عبد الغفار، في كلمته خلال احتفالية نقابة الأطباء يوم الطبيب المصرى ال٤٤، أن تكليف الاطباء من الموضوعات الهامة التي تشغل بال شباب الاطباء وان الوزارة ترحب بكل المقترحات التي تقدم من نقابة الاطباء او من شباب الاطباء حتي يتثني للوزارة تطبيق افضل نظام.

وفيما يخص هجرة الأطباء، نوه الدكتور خالد عبدالغفار، أن هجرة الاطباء علي مستوي الدولة يعد ناقوس خطر، والمشكلة تكمن في شقين نعمل علي حلهما الأول جزء مادي والثاني جزء تدريب وتعليمي وتشجيعي، لافتا إلى أهمية وجود طبيب مصري يقدم الخدمة الصحية للمواطن المصري.

وتحدث الوزير، عن التأمين الصحي الشامل ببورسعيد والاقصر الذي يعمل علي تحسين اجور الاطباء، موضحا أنه الآن جاري العمل على تحويل التشغيل التجريبي في محافظة الإسماعيلية الي تشغيل كامل، وكذا العمل على بدء التشغيل في محافظتي أسوان والسويس.

يذكر أن، اليوم الجمعة تحتفل النقابة العامة لأطباء مصر بالعيد الرابع والاربعون، وتقوم بتكريم الطبيب المثالي والام المثالية علي مستوي النقابة العامة والفرعيات.

جاء ذلك، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم باعمال وزير الصحة، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الاسبق والدكتور حسام عبدالغفار امين عام المجلس الاعلي للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، والدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية والدكتور محمد فوزي السودة رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى