fbpx
أهم الأخبارالنقابات

نقابة الأطباء: وفيات شباب الأطباء بمعدل 2 طبيب شهريًا

ناقشت هيئة مكتب نقابة الأطباء، ظاهرة زيادة وفيات شباب الأطباء، واستعرضت أعداد وفيات شباب الأطباء من خارج إصابات كورونا التى استطاعت نقابة الأطباء حصرها، وأوضحت أن معدل الوفاة ٢ طبيب كل شهر في عام ٢٠٢٢، مقابل ٣ وفيات في عام ٢٠١٨ كاملًا، و ١١ وفاة في عام ٢٠١٩، و ٧ وفيات عام ٢٠٢٠، و ١٠ وفيات عام ٢٠٢١.

زيادة معدل وفيات شباب الأطباء

وناقشت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء المقترح المقدم من د. حسين خيري نقيب الأطباء بتنظيم ورشة عمل لمناقشة ساعات العمل المثلى للأطباء والتي لا تؤثر سلباً على الصحة الجسدية والنفسية للطبيب وكذلك على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

اقرأ أيضًا: وفاة اثنان من شباب الأطباء.. السن 33 والتخصص تخدير ورعاية مركزة

وناقشت هيئة مكتب نقابة الأطباء العوامل التي تجبر الطبيب على العمل ساعات متواصلة تصل إلى أيام، والتي من أهمها ضغوط العمل وعجز الأطباء في بعض الجهات مثل المستشفيات الجامعية، والمبالغ المتدنية للرواتب ومقابل النوبتجيات مما يضطر معها الطبيب للعمل في أكثر من جهة لمواجهة أعباء الحياة، مما يعود بالضرر البالغ على الطبيب والمريض على حد سواء.

ورشة عمل لمناقشة وفيات شباب الأطباء

وقررت هيئة مكتب نقابة الأطباء تنظيم ورشة عمل موسعة تضم الجهات المعنية مثل المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارات الصحة والمالية والقوى العاملة واللجان المعنية بمجلس النواب، وذلك للخروج بمحددات وتوصيات تعرض على الحكومة لتنفيذها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى