fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بيان استقالة وكيل نقابة الأطباء: هجوم واتهامات ومناخ غير صالح

اتهمت الدكتورة رانيا العيسوى، وكيل نقابة الأطباء، بعض أعضاء مجلس النقابة بمحاولة فرض الرأى والسيطرة داخل المجلس، كاشفة أسباب اعتذارها عن الاستمرار في منصب وكيل نقابة الأطباء.

 

أسباب استقالة وكيل نقابة الأطباء من منصبها

وقالت الدكتورة رانيا العيسوى، وكيل نقابة الأطباء، فى بيان لها، اليوم السبت،: ” المناخ الحالى داخل النقابة أصبح لا يصلح للعمل فى ظل وجود تكتلات قوى متمرسة فى فرض الرأى والسيطرة وتوجيه الاتهامات لكل مخالف بالحق والباطل وافتراض سوء النية فى كل شيء مع عدم وجود أى مساحة للفهم أو توضيح لإزالة هذه الضلالات والأفكار المريضة مما جعل الوضع القائم شديد الصعوبة حتى على مستوى العاملين بالنقابة.”

وأضافت: “لقد انضممت إلى العمل النقابى منذ أقل من ثلاث أعوام فقط بتكليف ممن شرفت بانتخابى من الأطباء ولم أكن ذى أية خبرة سابقة بالعمل خارج النطاق العملى والأكاديمى الخاص بالمهنة بل لم أكن أتخيل أن أكون جزء منه ولكنى شعرت أننا كأطباء نمر بفترة صعبة تحتاج ألا نتخاذل فيها عن الدفاع عن حقوقنا ومقدراتنا خاصة من أجل الجيل الصاعد من الأطباء وأن محاولة الإصلاح واجبة على الجميع واعتقدت أنه إذا توافر المناخ الملائم للعمل مع مجموعة منتقاه اتفقت على أهداف واحدة فإننا نستطيع أن نحقق الكثير ويكفينى شرف المحاولة. وقد قمت فى خلال هذه الفترة بالعمل على تطوير نشاط التعليم الطبى المستمر وتطوير تقديم كافة خدمات النقابة للأطباء كذلك قمت بتمثيل النقابة والأطباء والتحدث باسمهم وتوضيح رؤيتهم فى الدوائر المعنية وبذلت كل جهدى فى ذلك جميعا بكل أمانة وصدق”.

 

اعتذار امين عام ووكيل نقابة الأطباء عن منصبيهما

وأصدر مجلس نقابة الأطباء، أمس بيانًا، أعلن فيه اعتذار أمين عام النقابة د. أيمن سالم عن مهام منصبه، وتكليف الدكتور محمد فريد حمدى للقيام بأعمال الأمين العام، اضافة إلى اعتذار الدكتورة رانيا العيسوى عن مهام وكيل النقابة العامة، ولم ذكر البيان أسباب.

وكان مجلس نقابة الأطباء أعلن في وقت سابق رفضه لثفقة شراء اتحاد المهن الطبية ل 24٪ من أسهم إحدى شركات البرمجيات بمبلغ 50 مليون جنيه، وأعلن المجلس رفض ممثلي هوفي الاتحاد للصفقة، ماعدا د. أيمن سالم الذي وافق علي الصفقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى