fbpx
أهم الأخبارالأدوية

أحدث عقار للحساسية من الجيل الثانى تطرحه شركة زيتا فارما فى مصر

أطلقت شركة زيتا فارما مؤخرا عقار بيلاستيجيك “Bilastigec” والذى يحتوى على مادة البيلاستين التى تعتبر أحدث اصدار من مضادات الهيستامين حيث تعمل كمضاد انتقائي لمستقبل H1 كما أنها لا تسبب النعاس.

من المعروف أن كثير من الأفراد يعانون من الحساسية خصوصا مع تغير الفصول أو مع التعرض لأجواء غير معتادة، وتحدث الحساسية عند استجابة الجهاز المناعي لمادة غريبة مثل حبوب اللقاح ووبر الحيوانات أو لنوع معين من الطعام أو الدواء، وتتفاوت درجة شدة الحساسية من شخص لآخر وتستخدم العلاجات للمساعدة في تخفيف الأعراض لدي هؤلاء الذين يعانون من الحساسية وخاصة المزمنة.

وأظهرت الدراسات السريرية فعالية مادة البيلاستين بتركيز 20 مجم مرة واحدة يوميًا في حالات العطس وأعراض البرد والرشح وسيلان الأنف وحكة وادماع العين وأيضا فى حالات الحساسية الجلدية والحكة والارتيكاريا.

ومن الجدير بالذكر أن من أهم مميزات مادة البيلاستين هو سرعة التأثير وامتداد فترة عمل الجرعة الواحدة الى أكثر من 24 ساعة مما يجعلها مناسبة جدا كجرعة يومية وحيدة.

يعتبر عقار بيلاستيجيك “Bilastigec” من أحدث اضافات شركة Zeta Pharma المميزة للسوق المصرى لهذا العام 2021 حيث تعتزم الشركة مواصلة اطلاق منتجاتها التى تبلغ أكثر من ١٥٠ دواء تغطي معظم المجالات العلاجية.

شركة زيتا فارما هى شركة مساهمة مصرية، بدأت عملها بالسوق المصري عام ٢٠١٥ بانتاج أدوية فيروس سي وشاركت بقوة في المبادرة القومية ل١٠٠مليون صحة وواصلت بعد ذلك اطلاق برامج دعم المرضى على أصعدة مختلفة تزامنا مع طرح الأدوية ذات الأهمية العالية للمريض المصري كما تم مؤخرا إنشاء مصنع زيتا فارما بما يتوافق مع أحدث المعايير العالمية و الإشتراطات الدولية لصناعة الدواء، و المصنع فى سبيله حالياً للإعتماد من هيئة الدواء الأوروبية بما يسمح بتصدير أدوية الشركة إلى أوروبا.

مصنع شركة زيتا فارما
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى